الوزن المثالي

كيفية تنحيف الخصر والبطن

كيفية تنحيف الخصر والبطن

طرق تنحيف الخصر والبطن

إن تنحيف الخصر والبطن من الأمور التي تبحث عنها العديد من السيدات، كما أن تنحيف الخصر والبطن له طرق عديدة و عادات صحية منتظمة يجب اتباعها للوصول إلى القوام المتناسق

كلنا ندرك أنه من المرغوب لدى النساء جميعًا هو الحصول على قوام متناسق، وذلك للظهور دائما في أبهي صورة لها أمام الجميع، ومن أهم مناطق الجسم احتياجا للتنحيف هي منطقة الخصر والبطن وبالأخص عند النساء.

  • يأتي ذلك من كثرة السعرات الحرارية المتناولة عن المعدل العام والطبيعي للحرق فتخزن الدهون في صورة نسيج دهني متراكمة في مناطق مختلفة من أجزاء الجسم منها البطن والخصر.
  • ويختلف التراكم بالنسبة للرجال عنه في النساء، ففي الرجال يكون أكثر في منطقة البطن وتعرف بالسمنة الذكورية أو بشكل التفاحة.
  • وفي النساء يكون أكثر في الأرداف وتعرف بالسمنة الأنثوية أو الإجاصة، وبحسب ما أثبته الطب أن دهون الأرداف أقل خطرًا من دهون البطن، فدهون البطن تؤثر بالسلب على الصحة وقد تؤدي إلى حدوث أمراض مزمنة.
إقرا أيضا:  طريقة تنحيف الخصر بالزنجبيل

طرق مضمونة لـ تنحيف الخصر والبطن

  • يوجد العديد من الطرق الفعالة التي تؤدي إلى التنحيف وفق ما جاء في الطب وأثبتته علماء الطب البديل والعلاج بالأعشاب، وتلك الطرق منها ما هو بدني، ومنها ما يعتمد على إتباع حمية غذائية صحية.
  • كما أن إتباع نظام غذائي سليم، وذلك يساهم في توزيع العناصر الممتصة من الغذاء بشكل متساويٍ بحسب الكميات التي يتم تناولها والتي يحتاجها الجسم للقيام بالعمليات الحيوية.
  • بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية، وذلك يساهم الحفاظ على نشاط الجسم وعدم تعرضه للكسل الذي هو أصل كل داء بالنسبة للسمنة.
إقرا أيضا:  حساب الكالوري التي يحتاجها الجسم

عادات صحية لـ تنحيف الخصر والبطن

  • فتخصيص نصف ساعة يوميًا لممارسة الرياضة كفيل بأن يساعد في الحفاظ على شكل الجسم متناسق وإعادة الحيوية له، علاوة على النوم الكافي، حيث أثبت الأطباء أن النوم الكافي والإلتزام بعدد الساعات المحددة للنوم يوميًا، والتي تتراوح بين 6 إلى 8 ساعات يوميًا ويساهم في الحفاظ على سلامة العقل بشكل خاص والجسم بشكل عام، بالإضافة إلى الاعتماد على الأعشاب الطبية والطبيعية، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن العلاج بالأعشاب تفوق نتيجة نجاحه أضعاف مضاعفة عن تلك الأدوية المصنعة.
  • وتلعب تلك المنتجات الطبيعية دورها في إكساب الجسم العناصر اللازمة للنمو، ولا سيمًا إن اتبعت خلطات مجربة في هذا الموضوع، فلكل نبات فائدته في تعويض الجسم بالعناصر المعدنية.
تنحيف الخصر والبطن
تنحيف الخصر والبطن

نصائح عامة للتخلص من دهون البطن والخصر

  • تحديد هدف واقعي ومقبول في خسارة الوزن، فمثلًا إذا كانت الوزن الزائد يقدر بعشرين كيلو جرامًا.
  • فمن الأفضل تقسيمهم على أربع أو خمس أسابيع، وذلك بمعدل 4 أو 5 كيلو جراما في الأسبوع على مدار السبعة أيام وكل يوم نصف كيلو جرام.
  • الالتزام بخطة التنحيف وعدم الملل أو الإحباط من طول التنفيذ وإتباع الوصفات بشكل دقيق والالتزام بمواعيد تناولها، فجسمنا أمانة وصحتنا ضرورية لاستكمال مهماتنا اليومية بشكل سليم.
إقرا أيضا:  ريجيم الليمون لخسارة الوزن

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:وجبات الرجيم الغذائي في المنزل

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
أسباب وأعراض مرض كرونز
التالي
فوائد دبس العنب الصحية والجمالية