صحة الشعر

كيفية إزالة دهون الوجه الزائدة

كيفية إزالة دهون الوجه الزائدة

كيفية إزالة دهون الوجه 

يعتبر من أكثر المشكلات التي يعاني منها بعض الناس هي دهون الوجه الزائدة وتتراكم دهون الوجه الزائدة إما في منطقة الجبين والأنف، أو تكون في الوجه كله، وتظهر مشكلة دهون الوجه في الغالب بسن المراهقة يشكل مزعج لصاحبها.

أهم الملاحظات لكيفية إزالة دُهون الوجه المتراكمة 

تعتبر الدهون الزائدة بالوجه من الأشياء المزعجة التي تظهر بشكل غير لائق بالبشرة وتسبب تشوه للبشرة بعدة طرق، حيث يوجد العديد من النصائح التى تقلل نسبة الدهون بالبشرة وهي:

-
  • غسل الوجه دوريا 
إقرا أيضا:  أهم وأبرز فوائد المايونيز للشعر

يعتبر الوجه من المناطق تظهر الجمال، والمحافظة عليه من الأشياء الضرورية جداً للتغلب على معظم المشاكل التي قد يتعرض لها.

تنظيف الوجه بطريقة منتظمة من الأسباب المؤثرة والفعالة لإزالة الدهون والشوائب الموجودة به، عن طريق غسل الوجه بطريقة مستمرة بالماء الفاتر وإستخدام الرفق واللين عند تجفيف البشرة لان البشره الدهنيه من أنواع البشرات الحساسة التي تتأثر بأي ضغط.

  • تنظيف مستحضرات التجميل جيداً 

يجب غسل الوجه و إزالة مستحضرات تجميل و من الضروري التخلص منها بشكل نهائي، لكي تعمل على تنظيف المسام وتساعد في إفراز الدهون التى لايوجد لها فائدة بالوجه.

  • عمل ماسكات للبشرة 

تساعد بعض الوصفات في التغلب على معظم الدهون الزائدة بالوجه، حيث تعمل علي حيوية البشرة و نشاطها، و التخلص من الجلد الميت، والشوائب الضارة.

أهم الملاحظات لكيفية إزالة دُهون الوجه المتراكمة 
أهم الملاحظات لكيفية إزالة دُهون الوجه المتراكمة

أهم الوصفات لكيفية إزالة دهون الوجه الزائدة

يوجد العديد من الوصفات المهمة التي تعمل على نضارة البشرة، وتخليصها من الدهون المتراكمة، ومن أهمها: 

  • وصفة الحليب 
إقرا أيضا:  تفتيح لون الشعر الأسود للحصول على الشعر الأشقر

يعتبر الحليب من السوائل التي لها قيم غذائية متعددة للجسم، وبصفة خاصة البشرة، حيث يتم إستخدامه ماسك للبشرة للتغلب على دهون البشرة الزائدة. 

حيث يتم مزج كمية مناسبة من الحليب الرائب مع نصف ملعقة من عصير الليمون،  ونصف ملعقة من العسل الأبيض، كمية بسيطة جداً من النشا، حتى يتكون خليط متجانس، يتم إستخدام المزيج على الوجه، ويتم فرده جيدا على جميع المناطق به، و يغسل الوجه بعد ربع ساعة من وضعه.

أسباب تكون دهون الوجه الزائدة

تعمل الخلايا الموجودة بالبشرة على إنتاج زيوت و دهون لها أهمية كبيرة على البشرة، حيث تساعد في التخلص من التلف الموجود بها و منحها الحيوية و الرطوبة الجيدة.

في بعض الأحيان يتم فرز كمية زائدة من الدهون التى يتم فرزها في الوجه عن طريق المسام و تسبب له بعض المشاكل و الأمراض الجلدية، وسبب زيادة الدهون يرجع إلى تغير هرموني فى الجسم، أو خوف،أو حالة نفسية.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  أضرار صبغة الشعر وأنواعها

السابق
اسباب فقدان الشهية عند البالغين
التالي
طريقة عمل المبكبكة الليبية