فوائد خميرة البيرة لعلاج الشعر

فوائد خميرة البيرة لعلاج الشعر

فوائد خميرة البيرة للشعر

يوجد العديد من فوائد خميرة البيرة لعلاج الشعر ، وأهم فوائد خميرة البيرة لعلاج الشعر أنه يعمل على تقويته ونموه بشكل أفضل، والخميرة هي التي تستخدم  بالمخبوزات، كما أنها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تفيد الشعر، تحتوي الخميرة على البروتين والحديد والبوتاسيوم وحمض الفوليك، كما أنها تحتوي على عنصر الكروم، تحتوي الخميرة البيرة على الكثير من الفيتامينات التي تعمل على نمو الشعر والمحافظة عليه من التساقط.

فوائد خميرة البيرة لعلاج الشعر

فوائد خميرة البيرة لعلاج الشعر
فوائد خميرة البيرة لعلاج الشعر
  • سرعة نمو الشعر: الخميرة البيرة تحتوي على عنصر البروتين الذي يساعد على نمو الشعر بشكل فعال وسريع.
  • تقوية الشعر: تحتوي الخميرة البيرة على حمض الفوليك وفيتامين باء ٦ كل هذه العناصر تعمل على تقوية خصل الشعر والمحافظة عليه من الشيب وضعف صلابته.
  • يقلل من تساقط الشعر: تحتوي الخميرة على فيتامين باء ٦ الذي يعزز بصيلات فروة الرأس ويمنعها من تساقط الشعر كما تحتوي على مركب البيريدوكسين الذي يحفز خلايا فروة الرأس ويقويها ويحافظ على الشعر من التساقط.
  • الخميرة البيرة تعمل على ترطيب الشعر والحفاظ عليه من الجفاف: وجود القشرة في الرأس يسبب جفاف فروة الرأس مما يحلب البكتيريا والالتهابات، وجود عنصر السيلينيوم في الخميرة البيرة يقضي على الجذور الحرة ويقتلها لأن الجذور الحرة تسبب انتشار البكتيريا مما تسبب جفاف الشعر وهلاكه، عنصر السيلينيوم يساعد الشعر في النمو ويقضي على جفافه.
إقرا أيضا :  طريقة ازالة صبغة الشعر

وصفات خميرة البيرة لعلاج الشعر

  • زيت الزيتون والخميرة البيرة وصفار بيضة: نحضر ¼ كوب من الحليب ونضيف إليه ملعقة كبيرة من الخميرة البيرة ثم نذوبها في الحليب ونتركها مدة ساعة حتى تتخمر بعد أن تتخمر نضع زيت الزيتون ونخفق صفار البيضة يمزج جميع المكونات ببعضها ثم نوزع الخليط على فروة الرأس نترك الخليط على الشعر لمدة ساعة ثم نغسله بالماء الفاتر والشامبو المناسب للشعر، هذه الوصفة تعمل على تقوية بصيلات الشعر وتنميها.
  • الخميرة البيرة والزبادي: هذا الماسك للشعر الجاف، يعمل على نموه والتخلص من القشرة وتكّون البكتيريا في فروة الرأس، نحضر كوب من الزبادي نضيف إليها الخميرة يوزع الخليط على فروة الرأس ثم يدلك جيدًا يترك نصف ساعة ثم يغسل بالماءوالشامبو.
  • الخميرة والعسل وزيت الخروع وزيت اللوز: كل عنصر من هذه العناصر تفيد الشعر بشكل كبير، حيث أنها تعمل كمرطب لفروة الرأس، تعمل على نمو الشعر بشكل سريع، تتخلص من البكتيريا والفطريات التي تلحق بفروة الرأس، كما أنها مضادة للالتهابات.
إقرا أيضا :  أسباب وعلاج قشرة فروة الشعر

المصادر والمراجع