اسباب فقدان الشهية عند البالغين

اسباب فقدان الشهية عند البالغين

يوجد الكثير من اسباب فقدان الشهية عن الطعام بشكل كبير لدى البالغين والصغار أيضًا، لذلك يفض أن تتعرف على كافة اسباب فقدان الشهية حتى تستطيع أن تبحث عن طرق فعالة لعلاج السريع، من الممكن أن تكون الحالة المسئولة عن فقدان الشهية هي الإصابة بحالات نفسية أو عصبية لدى الأشخاص التي تجعلهم يمتنعون عن الطعام بشكل كبير.

اسباب فقدان الشهية لدى البالغين

هناك الكثير من الأسباب التي من الممكن أن يكون سبب فقدان الشهية أحدهما، ذلك سنطرح لكم بعض تلك الأسباب ومن أهمها:

  • يعتبر مرض أديسون من احدى الأمراض التي تعمل زيادة فقدان الشهية نحو الطعام بشكل كبير، بالإضافة إلى أن تلك المرض هو عبارة عن خلل ملحوظ في وظائف بعض الغدد في الجسم منهم الغدة الكظرية.
  • يعتبر أيضا مرض الكبد الكحولي من احدى الأمراض التي يصاب بها المرضى ويعتبر فقدان الشهية ما هو إلا عرض لتلك المرض، بالإضافة إلى أنه يحدث عندما يفرط المريض بتناول وشرب الكثير من الكحوليات.
  • هناك مرض فيروسي يسمى مرض اليد والفم والقدم وتلك المرض يظهر بعض الأعراض منها عرض فقدان الشهية بشكل كبير والامتناع عن الطعام، وبهذا الشكل من الممكن أن تفقد الكثير من الوزن في تلك الوقت.
  • يعتبر الأمراض السرطانية من إحدى أهم الأسباب التي ينتج عنها فقدان في الشهية بشكل كبير للكبار والصغار، لذلك يفضل معالجة تلك الأمور أولا.
  • نقص فيتامين سي في الجسم من الممكن أن يعمل على حدوث فقدان شهية كبير في الجسم، بالإضافة إلى أن مشاكل الكلى المختلفة والإصابة بالأمراض الفيروسية في الكبد ينتج عنها الكثير من مشاكل فقدان الشهية ونقص الوزن.
إقرا أيضا :  فوائد فول الصويا الصحية
اسباب فقدان الشهية لدى البالغين
اسباب فقدان الشهية لدى البالغين

مضاعفات متعددة لفقدان الشهية

هناك بعض المضاعفات المختلفة التي من الممكن أن تصاب بها إذا استمر الحال كما هو عليه ومن تلك المضاعفات:

  • يرفض المريض المصاب بفقدان الشهية تناول المزيد من الأطعمة، بالإضافة إلى أنه سوف يتناول وجبات قليلة للغاية أقل من الطبيعي.
  • يقوم الشخص المريض بالتعبير على أنه لا يشعر بالجوع ولا يريد أن يقوم يتناول المزيد من الطعام وحتى إذا كان هناك ضغط من قبل شخص آخر عليه، بالإضافة إلى أنه إذا تناول المزيد من الطعام من الممكن أن يسبب له القيء أو الغثيان الشديد.
  • يخلق المريض بعض الأعذار حتى لا يقوم بتناول المزيد من الطعام ويمتنع عن التجمعات حتى لا يغصبون عليه في تناول الأطعمة المختلفة.
إقرا أيضا :  فوائد البطاطا الحلوة

المصادر والمراجع