أهم فوائد خلطة الموز للشعر

أهم فوائد خلطة الموز للشعر

خلطة الموز للشعر

خلطة الموز للشعر تعتبر من أكثر الخلطات فعالية لصحة الشعر وجماله، لأن هناك العديد من العناصر الغذائية الهامة الموجودة بالموز وتمثل خلطة الموز للشعر إمداد الشعر بجميع تلك العناصر الغذائية الهامة للشعر، وبالتالي يصبح الشعر أكثر صحة، وتعمل تلك الخلطة على إظهار الحيوية على الشعر.

خلطة فاكهة المُوز للشعر 

لأن الشعر هو تاج المرأة التي دائمًا تبحث عن كافة الوسائل الآمنة للاعتناء به، وتقوم بالبحث المستمر على الظهور بأفضل إطلالة مميزة، لذلك تلجأ إلى وصفات الموز للحصول على النتائج الفعالة والآمنة.

يعمل الموز على فك تشابك الشعر، كما يقوم بتنعيم الشعر وسهولة تصفيفه، ويقوم الموز بترطيب الشعر بطريقة ممتازة جدًا ويقضي على جفافه.

خلطة فاكهة المُوز للشعر 
خلطة فاكهة المُوز للشعر

فوائد خلطة الموز للشعر 

  • تلجأ الكثير من السيدات في الأغلب إلى اللجوء لوصفات طبيعية لا تضر بالشعر، وبالبحث الكثير اتضح أن الموز يعالج الشعر المتساقط ويمنع تساقطه بفضل احتوائه على العديد من الفيتامين.
  • يساعد الموز بشكل عام على علاج مرض العصر وهو قشرة فروة الرأس، حيث يقضي عنصر البوتاسيوم الموجود بالموز على تلك القشرة التي يصعب التخلص منها في العادة.
  • عند استعمال الموز على الشعر تقوم عناصره الفعالة على تقوية بصيلة الشعر في البداية، مما يعمل على التخلص من الشعر التالف وإنبات شعر قوي بدل منه.
  • كما أن للموز دور قوي جدًا في تطويل الشعر، فإذا كنتي تعاني من عدم نمو الشعر بشكل جيد، عليكي الآن استعمال الموز واختيار الوصفة المفضلة والاستمرار عليها لضمان نتيجة أفضل.
إقرا أيضا :  فوائد زيت الصبار للصلع

وصفات خلطة الموز للشعر

هناك العديد من الوصفات، الذي يعتبر الموز هو أساسها، ومن تلك الوصفات الآتي:

  • الوصفة الأولى

خلطة الموز للشعر مع الحليب نقوم باستعمال موزة مهروسة تمامًا وناعمة، ويتم إضافة ملعقتين من لبن جوز الهند، وإضافة ملعقة من العسل الأبيض، ونقوم بخلط جميع المكونات مع بعضهم.

 وفردهم على الشعر من جذوره بعد غسله جيدًا، ويترك على الشعر مده نصف ساعة ثم يغسل جيدًا، ويتم استعمال تلك الوصفة لترطيب الشعر وتغذيته.

  • الوصفة الثانية
إقرا أيضا :  فوائد الكاز للشعر وشروط استخدامه

نقوم بإستعمال موزة مهروسة مع إضافة ملعقة من زيت اللوز ويتم خلطهم جيدًا عن طريق ضربهم في الخلط الكهربائي، ويوضع على الشعر بداية من الفروة مرورًا إلى باقي الشعر.

ويترك على الشعر من ربع ساعة إلى نصف ساعة، ثم يغسل بشكل جيد، وتمنح تلك الوصفة شعر غاية في النعومة، كما تعمل على علاج جفاف الشعر، وتعالج الشعر التالف.

المصادر والمراجع