فن الطهي

طريقة عمل بانيه الدجاج

طريقة عمل بانيه الدجاج

نبذة عامة

بانيه الدجاج هو من أحد الاكلات التي قد يعشقها الكثير من الأشخاص وخاصة الأطفال، وذلك لأن بانيه الدجاج قد يحتوي على قيمه غذائية عاليه وقد يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي قد تكون مفيده للانسان وخاصة الأطفال.

طريقة عمل بانيه الدجاج بدون بيض

  • الماء والدقيق وذلك حيث ان الماء والدقيق قد يستخدم كبديل للبيض في تحضير البانيه وقد يعطي الماء والدقيق للبانيه طعم رائع وقد يضيف الدقيق والماء إلى البيض قرمشه للطبقه الخارجيه رائعة.
  • وذلك من خلال ان نقوم بوضع بعض من البهارات التي قد نقوم بوضعها على الفراخ البانيه ونقوم بوضعها على الدقيق والماء ونقوم بعمل عجينه سائله منهما ومتماسكة إلى حد ما ومتجانسة.
  • ونقوم بوضع قطع البانيه في الدقيق والماء الذي قمنا بتحضيره ونقوم بتقليبه جيدا ونقوم بوضعها في التتبيله لمده نص ساعه ونضعها في التلاجه حتى تتشرب الفراخ من التتبيلة جيدا.
  • وبعد مرور الوقت على تتبيل البانيه نقوم بإخراجها من الثلاجة ونقوم بوضع كميه من الدقيق في طبق ونضع عليه القليل من البهارات ونقوم بإخراج قطعة من البانيه ونضعها في الدقيق وهكذا حتى ننتهي من عمل كل كمية البانيه.
  • ونقوم بعد ذلك بوضع طاسة على النار ونضع فيها زيت غزير ونتركه حتى يسخن ونضع فيه قطع البانيه ونقوم بتركه حتى تتحمر ويتحول لونها إلى اللون الذهبي الجميل.
إقرا أيضا:  طريقة عمل معكرونة بولونيز الشهية

طريقة عمل بانيه الدجاج

طريقة التحضير

إقرأ أيضا:كيفية إعداد الهريسة التونسية
  • وذلك من خلال ان نقوم بوضع الزبادي في وعاء ونقوم بإضافة بعض من البهارات إليها الملح والكمون والفلفل الأسود ونقوم بتقليبه جيدا.
  • وبعد ذلك نقوم بوضع قطع الفراخ البانيه في خليط الزبادي بالبهارات ونقوم بتقليبه جيدا ونقوم بوضعها في الثلاجه لمده ساعه حتى يتشرب البانيه من الزبادي والبهارات.
إقرا أيضا:  طريقة تحضير خبز الهمبرجر
طريقة عمل بانيه الدجاج
طريقة عمل بانيه الدجاج
  • وبعد مرور وقت تتبيله الفراخ في الزبادي نقوم بإخراجها من الثلاجة ونقوم بوضع كميه من الدقيق في طبق وكميه من البقسماط المطحون في طبق اخر ونقوم بوضع كل قطعة من قطع البانيه في الدقيق ثم توضع في البقسماط.
  • وبعد ذلك نقوم بوضع طاسة على النار ونقوم بوضع فيها كميه من الزيت الغزير ونقوم بتسخين زيت غزير ونقوم بوضع كل قطعة من قطع البانيه ونتركها حتى تتحمر وتأخذ لون دهبي جميل ومقرمش وفي هذه الوصفه قد نستغني عن البيض في تحضير البانيه.
إقرا أيضا:  طريقة تحضير عصير الجزر الطازج

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:سلطة البقوليات بالصوص والزبادي
ليلى أحمد

إسمي ليلى أحمد كاتبة في موقع ويكي عرب .. خريجة من كلية الاداب .. نسعى لإثراء المحتوى العربي على الانترنت ..

السابق
طريقة عمل سلطة الملفوف بالمايونيز
التالي
طريقة صنع القرنبيط المقلي المقرمش