طريقة عمل الباذنجان بالبشاميل

كتابة: ليلى أحمد - آخر تحديث: 26 ديسمبر 2019
طريقة عمل الباذنجان بالبشاميل

نبذة عامة

طريقة عمل الباذنجان بالبشاميل تحتاج الى مقادير بسيطة ومتواجدة في كل منزل، كما أن طريقة عمل الباذنجان بالبشاميل غير مقتصرة على مكونات معينة بل يمكن اضافة مكونات عديدة اليها، ويعتبر الباذنجان بالبشاميل من أشهى وألذ الأكلات التي يعشقها الكثير من الأشخاص وتتعدد طرق تحضير ولكن يبقى بالبشاميل والباذنجان مكوناته الأساسية حيث يمكن تحضيره باللحم المفروم أو المقطع او الكفته

طريقة عمل الباذنجان بالبشاميل

المكونات

  • واحد كيلو باذنجان و250 جراما لّحم مفروم وملعقة واحدة صلصة وملعقة زيت و1/4 كوب جبنة رومي مبشورة 1/4 ملعقة فلفل أسود وملح و زيت غزير للقلي

مكونات البشاميل

إقرا أيضا:  طريقة كيكة الدخن بالتمر والشوكلاتة

حوالي كوب ونص حليب سائل وملعقة سمن و2 ملعقة دقيق وملعقة واحدة من بودرة ماجي وقليل من الفلفل الاسود والملح حسب الرغبة

 طريقة عمل البشاميل

  • نحضر وعاء واسع ونضيف به السمن البلدي ونقوم بوضعه علي النار ولابد أن تكون هادئة حتي يذوب السمن جيدا ثم نضيف له معلقتين الدقيق ويقلب باستمرار مع السمن حتى يتغير لونه ويصبح ذهبي اللون.
  • ثم نقوم بإضافة الحليب ونضربهم بالمضرب اليدوي جيدا وبسرعه حتى لا يتكتل الدقيق ثم نقوم بإضافة الملح والفلفل الاسود وملعقة بودرة ماجي إليهم ويترك الوعاء حتى يغلي تماما ونضع الوعاء جانبا حتى نحتاج له

طريقة عمل الباذنجان بالبشاميل

  • نقوم بغسل الباذنجان وتقشيره جيدا ثم نقطعه إلى شرائح ولابد أن نتذوق الباذنجان أولا فلو كان ذو طعم مر ففي هذه الحاله لابد أن نضيف له رشة من الملح ونتركه لمدة نصف ساعة تقريبا .
  • ثم نقوم بغسله وتصفيته من الماء جيدا وإذا كان طعم الباذنجان حلو وجيد ففي هذه الحالة نتبع بقيت الخطوات المباشرة والتاليه حيث نقوم بإحضار مقلاة ونضع بها زيت القلي على نار متوسطة وننتظر عدة دقائق حتى يسخن الزيت تماما.
  • ثم نضع شرائح الباذنجان المقطع في الزيت ونتركها حتى تأخذ اللون الأحمر وبعد ذلك نخرجها من الزيت ونضعها على ورق المطبخ أو مناديل المطبخ حتى تتخلص من الزيت الزائد بها.
طريقة عمل الباذنجان بالبشاميل
طريقة عمل الباذنجان بالبشاميل
  • ثم نقوم بإضافة الباذنجان إلى إناء اللحمه المفرومة مع ملعقة من الزيت مع التقليب المستمر حتى ينشف من ماؤه تماما ويتغير لونه ثم نضيف صلصة الطماطم والملح والفلفل الاسود ثم نقلب جيدا ثم نرفع الوعاء عن النار ونضعه جانبا.
  • ثم نقوم بتصفية نصف شرائح الباذنجانّ في صينية من صواني الفرن  صغيرة الحجم ثم نضع فوقه اللحم المقلي ثم نضع فوق اللحم بقية الباذنجان المتبقي حتى يكون اللحم بين شرائح الباذنجان وبعد ذلك نقوم بسكب البشاميل في الصينية على الباذنجان ونوزع فوقه الجبنه الرومي.
  • ثم نقوم بإدخال الصينية في الفرن حتى يحمر وجه الصينيه ويحصل علي اللون الاحمر الجميل وذلك عن طريق إشعال نار الشعله العلويه الفرن فقط ويقدم الباذنجان بالبشاميل مع مختلف أنواع السلطات.

المصادر والمراجع

15 مشاهدة