الصحة والجمال

تفتيح المناطق الحساسة في المنزل

تفتيح المناطق الحساسة في المنزل

المناطق الحساسة

تبحث الكثير من السيدات عن طرق تفتيح المناطق الحساسة التي تعاني في الغالب من الاسوداد، ولـ تفتيح المناطق الحساسة يجب استخدام المواد الطبيعية التي تعمل على تفتيح المنطقة دون احداث أي أضرار على البشرة.

تفتيح المناطق الحساسة – الإبط

هناك الكثير من المواد الطبيعية التي تعمل على تفتيح منطقة الإبط والمتوافرة في كل منزل، ومن أهم هذه الطرق ما يلي :

  • البطاطا

تحتوي البطاطا على الكثير من المركبات التي تعمل على تبييض المناطق الحساسة ومنطقة الإبط بشكل خاص، ويمكن استخدامها عن طريق تحضير شرائح البطاطا ودهن منطقة الإبط بها، وتركها لمدة لا تقل عن الربع ساعة، ويمكن تحضير عصير البطاطا ودهنها به حتى يجف، ثم غسلها بالماء الفاتر.

  • الخيار

يحتوي الخيار على الكثير من المركبات التي تعمل على تفتيح البشرة والمناطق الحساسة بشكل خاص، ويمكن استخدامها عن طريق تحضير شرائح الخيار ودهن منطقة الإبط بها، أو تحضير عصير الخيار وخلطه مع عصير الليمون ودهن المنطقة به حتى يجف، ثم غسلها بالماء الفاتر.

إقرا أيضا:  كيف تتم عمليات زرع الشعر
إقرأ أيضا:طرق تقليل نمو الشعر في الجسم
  • الليمون

يحتوي الليمون على نسب عالية من فيتامين C الذي يعمل على تفتيح البشرة وازالة تراكم الخلايا الميتة فيها، ويمكن استخدامه عن طريق فرك نصف ليمون مغطسة بالسكر بمنطقة الإبط لمدة عشر دقائق، أو حتى يجف، ثم غسلها بالماء الفاتر، ويجدر الاشارة الى أهمية ترطيب البشرة بعد استخدام الليمون لتجنب الجفاف.

تفتيح المناطق الحساسة في المنزل
تفتيح المناطق الحساسة في المنزل
  • كربونات الصودا

تعد كربونات الصودا أحد أهم طرق تفتيح المناطق الحساسة، حيث تضاف كمية من الماء الى كربونات الصودا لتتكون عجينة، وتدهن منطقة الإبط بالعجينة وتترك لمدة ربع ساعة، ثم تغسل بالماء الفاتر، وتجفف جيدا.

  • قشر البرتقال

يحتوي قشر البرتقال على الكثير من المركبات التي تعمل على تفتيح البشرة بشكل عام والمناطق الحساسة بشكل خاص، ويمكن استخدام قشر البرتقال عن طريق تعريضه للشمس حتى يجف ثم يتم طحنه وخلطه مع كمية من ماء الورد والحيب البودرة حتى تتكون عجينة، وتدهن منطقة الإبط بالمزيج وتترك لمدة لا تقل عن الربع ساعة، وذلك قبل غسله بالماء الفاتر.

إقرأ أيضا:الفوائد الصحية والجمالية لفيتامين د
  • زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند أحد أفضل الزيوت الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة والمناطق الحساسة، ويمكن استخدامه عن طريق تدليم منطقة الإبط بالزيت وتركه لمدة ربع ساعة، وذلك قبل غسله بالماء الفاتر.

إقرا أيضا:  فوائد العنب وآثاره الجانبية

تفتيح المناطق الحساسة – منطقة البكيني

هناك الكثير من المواد الطبيعية التي تعمل على تفتيح منطقة البكيني والمتوافرة في كل منزل، ومن أهم هذه الطرق ما يلي :

  • جل الصبار

يعد جل الصبار أحد المكونات الطبيعية الفعالة في تفتيح البشرة والمناطق الحساسة في الجسم، حيث يعمل على تحفيز البشرة على ازالة الخلايا الميتة والمتضررة، ويمكن استخدامه عن طريق دهن المناطق الحساسة بجل الصبار وتركه لمدة لا تقل عن العشرين دقيقة، وذلك قبل غسله بالماء الفاتر.

  • عصير الليمون 

كما ذكرنا سابقا، فإن الليمون يحتوي على نسب عالية من فيتامين C الذي يعمل على تفتيح البشرة وازالة تراكم الخلايا الميتة فيها، ويمكن استخدامه عن طريق فرك نصف ليمونة بمنطقة البكيني لمدة عشر دقائق، أو حتى يجف، ثم غسلها بالماء الفاتر، ويجدر الاشارة الى أهمية ترطيب البشرة بعد استخدام الليمون لتجنب الجفاف.

إقرأ أيضا:ما الفرق بين مضاد التعرق ومزيل العرق
  • الطماطم

تحتوي الطماطم على نسب عالية من اللايكوبين الذي يعمل على تفتيح البشرة وازالة الخلايا الميتة فيها، ويمكن استخدامه عن طريق فرك نصف حبة من الطماطم بحركة دائرية لبضع دقائق، كما يمكن تحضير عصير الطماطم ودهن المنطقة به وتركه لمدة عشر دقائق، وذلك قبل شطفه بالماء الفاتر.

إقرا أيضا:  طرق تبييض الوجه للرجال

طرق الوقاية من اسوداد المناطق الحساسة

هناك الكثير من الطرق التي تمنع اسوداد المناطق الحساسة أو تخفف منه، ومن هذه الطرق ما يلي :

  • التأكد من ارتداء الملابس الداخلية القطنية بدلا من النايلون التي تعمل على اسوداد المناطق الحساسة.
  • تجنب استخدام شفرات الحلاقة وكريمات ازالة الشعر، وذلك لتسببها باسوداد المناطق الحساسة، ويمكن استخدام الحلاة أو الشمع بديلا لها.
  • التأكد من تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على العناصر الغذائية الهامة للجسم، ومن أهمها الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة.
  • التأكد من شرب الكميات الموصى بها من الماء، حيث يجب تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا.

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

فريق التحرير

نحن في ويكي عرب ، ننظر الى مستقبل كبير للمحتوى العربي على شبكة الانترنت . مازلنا في البداية ، والبداية كانت جميلة . هدفنا : المحتوى الخدمي النظيف ، لنثري محتوى لغتنا في العالم الرقمي . فريق التحرير في موسوعة ويكي عرب

السابق
صفات برج الميزان بالتفصيل
التالي
وصفات لعمل فتة الدجاج