كيفية إعداد القرنبيط الأبيض

كيفية إعداد القرنبيط الأبيض

القرنبيط الأبيض

القرنبيط الأبيض من الخضروات الشتوية لذيذة المذاق وسهلة الإعداد، ويحتوى على الفوائد الجمة التي يجهلها الكثير، واليوم نقدم طرق متعددة لإعداد القرنبيط الأبيض ، مع الحرص على ذكر بعض فوائده الصحية، وبهذا يكون للغذاء غرض آخر غير الإشباع وفقط، ولكن لابد من الحصول على الفوائد الصحية والطعم اللذيذ.

الفوائد الصحية التي لا نعرفها عن القرنبيط

يحتوي على الكالسيوم المقوي للأسنان والعظام، وفيه التي تحمي خلايا غدة البروستاتا من الإصابة بالسرطان وهي إندول ثري كاربينول، ويحمي القولون من الإصابة بالسرطان لوجود مادة الجلاكتوز، وكذلك يقي الثدي من الإصابة بالسرطان لوجود مادة الديندوليمثين، وفيه العديد من المركبات الحامية للأمعاء من السرطان، ولكنها تتكون عند تناول القرنبيط ومضغه.

كما يقي القلب نتيجة وجود مادة الجلوكورافانين، ويحتوي القرنبيط على الألياف التي تساهم في بناء الأمعاء، ولا ننسى فيتامين (أ) المفيد للعيون، ويحتوي على المعادن التي تعزز وجود السائل المنوي.

طريقة صحية لإعداد القرنبيط الأبيض

المقادير

ملح حسب الحاجة، ملعقة صغيرة بهارات، ملعقة كبيرة بقدونس مفروم، ملعقتان كبيرتان زيت زيتون، 2 ملعقة صغيرة ثوم مفروم، قرنبيط كبيرة مقطعة ومغسولة جيداً.

طريقة التحضير

  1. توضع مادة دهنية بقاع صينية ولتكن ملعقة من الزيت، ويوضع القرنبيط بكيس وعليه الثوم والزيت ويتم إغلاق الكيس، ويرج جيداً للحصول على خليط متجانس.
  2. يوضع بالصينية وتوضع بالفرن على درجة حرارة 220 درجة مئوية، وبعد تمام النضج يوضع عليه الملح والبهارات والبقدونس ويقدم ساخناً، وبالهنا.
إقرا أيضا :  طريقة المكرونه بالدجاج

طريقة إعداد القرنبيط الأبيض بالبيض في الفرن

طريقة إعداد القرنبيط الأبيض بالبيض في الفرن
طريقة إعداد القرنبيط الأبيض بالبيض في الفرن

المقادير

ثلاث ملاعق كبار زيت زيتون، ملعقة صغيرة بابريكا، ملعقة صغيرة زعتر، ملعقة كبيرة شرائح زيتون، ملعقة صغيرة فلفل أسود، ملح حسب الحاجة،  ملعقة صغيرة كمون، كوبين لبن، ثلاثة ملاعق دقيق، ثلاثة بيضات، حبة بصل أخضر، حزمة بقدونس، قرنبيط الأبيض متوسط الحجم.

طريقة التحضير

  1. نغلي كمية من الماء بإناء عميق ونضع عليه الكمون، وبعد تقطيع القرنبيط الأبيض لقطع صغيرة وغسله نضعه بالماء المغلي، ونضيف عليه البقدونس المفروم والبصل الأخضر المقطع، ونتركه ليصل إلى ثلاثة أرباع النضج.
  2. نضع اللبن في إناء أخر ونضيف إليه البابريكا والزعتر والفلفل الأسود والملح، ونقلب ونضع زيت الزيتون، ونضع  الدقيق إلى الخلط مع التقليب الجيد لتمتزج المكونات، وأخيراً نضع البيض بعد خفقه.
  3. نصفي القرنبيط من ماء السلق ونضعه بالخليط السابق، ونسكب المكونات بصينية مناسبة وندخله الفرن على درجة حرارة متوسطة، ونتركه ينضج، ويقدم ساخن مع الخضار السوتيه، وبالهناء.
إقرا أيضا :  طريقة عمل الفطيرة بالسكر

المصادر والمراجع

Roasted Cauliflower (Four Ways!)