طرق ازالة الشعر بالملح

طرق ازالة الشعر بالملح

ازالة الشعر بالملح

يمكن ازالة الشعر بالملح وذلك بشكل نهائي، وتتعدد طرق ازالة الشعر بالملح باستخدام الملح الخشن ومجموعة من العناصر الطبيعية التي تعمل على ايقاف نمو الشعر في المناطق الغير مرغوب بها، وتختلف كثافة ونمو الشعر من أنثى إلى أخرى وذلك يعتمد على زيادة مستوى الهرمون الذكري (الاندروجين) ويوجد طرق منزلية بسيطة يمكن من خلالها التخلص من الشعر الزائد بالجسم بشكل نهائي.

طرق ازالة الشعر بالملح

  • الطريقة الأولى :

في وعاء عميق متوسط الحجم يتم وضع ثلاث ملاعق كبيرة من الملح الخشن و مبشور صابونة زيت الزيتون والقليل من ماء الورد ويتم خلطهم جيدا حتى يصبح القوام كريمي ويتم فرده على المكان المراد إزالة الشعر الزائد منه ويترك لمدة ساعة أو ساعتين وسوف نلاحظ أن الشعر يتساقط من تلقاء نفسه ويمكن إتمام الوصفة لجميع أنواع البشرة فيما عدا البشرة التي لديها حساسية ضد أي من المكونات.

  • الطريقة الثانية :

في وعاء متوسط الحجم وعميق نقوم بخلط نصف كوب كبير من الملح الخشن مع نصف كوب كبير من الماء البارد وتقوم بإزالة الشعر عن الجسم بأي طريقة مفضلة إليك ثم نقوم بوضع الماء المخلوط بالملح على مكان إزالة الشعر وتكرر هذه الوصفة لمدة أربع أيام بعد إزالة الشعر.

  • الطريقة الثالثة :

نمو يملأ حمام الاستحمام بالماء الدافئ ثم نضع به ملح انجليزي ونجلس في الحمام لمدة نصف ساعة مع الاستمرار في فرك الجسم والأماكن المراد إزالة الشعر منها ويتم ذلك ثلاث أيام متتالية من كل شهر.

أسباب نمو الشعر بشكل زائد

طرق ازالة الشعر بالملح
طرق ازالة الشعر بالملح
  • من أشهر الأسباب وراء سبب زيادة الشعر الزائد في الجسم هو عوامل وراثية حيث أن يوجد أحد في العائلة لديه نفس المشكلة.
  • عند زيادة معدل الهرمون الذكوري الأندروجين وذلك بسبب وجود خلل في الهرمونات فإنه يؤدي إلى نمو شعر الجسم بغزارة ويجعل الصوت غليظ وصغر حجم الثديين وظهور حب الشباب.
  • تناول بعد من أنواع الأدوية العقاقير التي من آثارها الجانبية أدت إلى زيادة نمو شعر الجسم.
  • أن الشعور الدائم بالتوتر والإجهاد النفسي يؤدي إلى حدوث خلل في كثير من هرمونات الجسم مما يؤدي في النهاية إلى نمو شعر الجسم بشكل غدير مع نموه بكثافة وسمك كبير أيضا.
  • يوجد بعض الطرق التي يتم من خلالها ازالة الشعر من الجسم تؤدي بطرق خاطئة إلى نمو الشعر بعد ذلك بطريقة أكثر غزارة وسمك.
إقرا أيضا :  فوائد قص أطراف الشعر شهرياً

المصادر والمراجع