جوجل كروم سيحذرك إذا سرقت كلمة مرورك

جوجل كروم سيحذرك إذا سرقت كلمة مرورك

جوجل كروم سيحذرك إذا سرقت كلمة مرورك بمجرد كتابتها

جوجل كروم يعتبر من أكثر المتصفحات المحاولِة لحماية بيانات مستخدميها، طورت الشركة المتصفح فأصبح كروم سيحذرك إذا سرقت كلمة مرورك بمجرد كتابتها، عن طريق بعض المميزات التي أضافتها الشركة في تحديثاتها الأخيرة، يُعتقد أنك تعرض معلوماتك للخطر عند مزامنة الهاتف بموقع جوجل، ولكن هذا التفكير خاطئ، فالمزامنة تساعد لاستعادة معلوماتك إذا فُقدت، بالإضافة إلى أن كروم سيُحذرك إذا سُرقت كلمة مرورك بمجرد كتابتها بعد الآن فلا خطر.

عن جوجل كروم

شركة مؤسسة من قبل مؤسسي موقع جوجل، فيعمل الموقع على تطوير جوجل، عند تأسيسه كان الشرط الأساسي أن يمتاز بالأمان والسرعة والبساطة وسهولة الاستخدام، سبب تصميمه هو تشابه باقي خصائص المتصفحات الأخرى حتى في عيوبها في كثير من الأشياء، كان أول إصدار عام 2009، يعتقد البعض أن المتصفح يجمع بين فايرفوكس، وسفاري.

خصائص متصفح جوجل كروم

  • يمتاز متصفح جوجل كروم بارتفاع مستوى الأمن والحماية للمستخدم عند استخدامه للمتصفح، فإذا حدث عطل في نافذة ما أو صفحة ما أثناء تشغيلها لا يؤثر عطلها على باقي الصفحات المفتوحة.
  • يعتبر البعض متصفح كروم من أسرع وأسهل المتصفحات وخاصة في الانتقال بين الصفحات، وفتحها، واستخدامها، وخاصة سرعته في الصفحات المعقدة.
  • يتميز هذا المتصفح بمرحلة مرتفعة من الحماية إذ أنه يحذرك من الصفحات المحتوية على إعلانات كثيرة، المواقع المزيفة أو الاحتيالية.
  • يتيح للمستخدم أن يضيف وينظم المميزات المستخدمة أثناء العمل بنفسه يدويا.
  • يملك خاصية إخفاء الهوية حيث تستطيع تحميل وفتح المواقع التي تريدها دون تسجيلها في سجل البحث على الموقع.
  • التحديثات المستمرة والجديدة التي تحسن من المتصفح دائما للمستخدمين.
  • إذا أغلق الجهاز فجأة تستطيع استئناف هذه الصفحات مرة أخرى عند تشغيله.
إقرا أيضا :  كيفية البحث على الإنترنت

جوجل كروم سيحذرك إذا سرقت كلمة مرورك بمجرد كتابتها

أصدرت شركة جوجل في شهر فبراير من العام الماضي، خاصية جديدة لحماية كلمة السر الخاصة بك، فالآن كروم سيُحذرك إذا سُرقت كلمة مرورك بمجرد كتابتها، عن طريق هذا الإصدار عند إدخال المستخدم وكلمة المرور فالمتصفح  يُعطي له إشعار أن بياناته مُنتهكة، وينصحه بتغييرها، و يُنذره بجميع التطبيقات التي تم انتهاكها ويطلب منه تغيير كلمة المرور بها، وأيضا ينذرك إذا كنت في متصفح مزيف أو احتيالي تصيدي، وتدعيم خاصية تجميد لعلامات التبويب، وخاصية فحص كلمة السر تساعد في معرفة إذ تم اختراق هذه البيانات، وضمان ذلك يجب على المستخدمين تفعيل خاصية أداة مراجعة كلمة المرور.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا :  ما هو Carck وما فائدته