تفتيح المناطق الحساسة بمواد طبيعية

تفتيح المناطق الحساسة بمواد طبيعية

أسباب اسمرار المناطق الحساسة بالجسم

تعد المناطق الحساسة من الجسم هي أكثر الأماكن التي تكون أغمق من باقي الجسم حتى تصل إلى درجة الاسمرار، وهذا الاسمرار في المناطق الحساسة يسبب الاحراج الشديد للسيدات وأيضا الفتيات المقبلين على الزواج، وهي تشمل مناطق تحت الإبطين ومنطقة البكيني والركب والاكواع ومنطقة بين الفخذين، ومن أسباب الاسمرار:

  • استخدام منتجات التجميل الرخيصة الثمن تؤدي إلى الإصابة بحساسية الجلد ثم اسمرار المنطقة. 
  • التعرض لفترات طويلة من الوقت إلي أشعة الشمس يؤدي إلى اسمرار أجزاء كثيرة من الجسم. 
  • إزالة شعر الجسم بشفرة الحلاقة مع التكرار تؤدي إلى اسمرار هذه المناطق بشكل ملحوظ. 
  • عدم تنظيف المناطق الحساسة بشكل يومي بالماء والصابون يؤدي إلى الإسمرار. 
  • عدم شرب الماء بشكل كافي يوميا يؤدي إلى الجفاف وظهور البقع الداكنة واسمرار الجلد.
إقرا أيضا :  فوائد منقوع الارز للبشرة

ماسكات لتفتيح المناطق الحساسة

ماسك الألوفيرا (جيل الصبار)

يعد الصبار من أهم المواد الطبيعية التي تقوم بتفتيح طبيعي لجميع أجزاء الجسم وهو مناسب لجميع أنواع البشرة حيث لا يسبب تهيج ولا حساسية للبشرة لأنه لطيف على البشرة، وان الصبار يدخل في العديد من الوصفات الطبيعية والكيميائية للبشرة والشعر لكثرة فوائده التي لا تعد ولا تحصى.

المكونات:

 يتم استخراج جيل الصبار من الصبار نفسه بطريقة طبيعية وبسيطة من المنزل بدون أي إضافات.

طريقة الاستخدام:

 يتم تنظيف البشرة وغسلها جيدا ثم دهان جيل الصبار وتركة على الجسم لمدة نصف ساعة حتى يجف تماما ثم نقوم بشطفه جيدا، وتكرر هذه العملية مرتين أسبوعيا حتى الحصول على النتيجة المرغوبة.

ماسكات لتفتيح المناطق الحساسة
ماسكات لتفتيح المناطق الحساسة

ماسك زيت جوز الهند

إن جوز الهند معروف منذ القدم بفوائده العديدة للبشرة والشعر، وأما عن فوائده للبشرة فهو مرطب قوي لجميع أجزاء الجسم وأيضا يحتوي على فيتامين E الذي يقوم بتفتيح البشرة بشكل ملحوظ في فترات قصيرة، ومن أهم المناطق التي يساعد على تفتيحها هي منطقة الإبطين ويستخدم أيضا كمزيل للعراق. 

إقرا أيضا :  التخلص من الكدمات الجلدية بطرق طبيعية

المكونات:

٢ ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الأصلي. 

طريقة الاستخدام:

يتم دهان زيت جوز الهند على المناطق المراد تفتيحها بعد تنظيفها بالماء والصابون ويكون ذلك مرتين يوميا صباحا ومساءا ويتم الاستمرار عليه حتى الوصول إلى النتيجة المرغوبة.

إقرا أيضا :  أسهل طريقة لوضع الكونتور

ماسك البطاطا

إن البطاطا من العناصر الغذائية الغنية بالأحماض الخفيفة والتي تساعد في تفتيح الجسم وأيضا تساعد في القضاء على الهالات السوداء ورغم احتوائها على عناصر حمضية إلا أنها لا تسبب تهيج ولا حساسية البشرة وهي مناسبة لجميع أنواع البشرة ولجميع أجزاء الجسم المراد تفتيحها. 

المكونات:

نقوم بإحضار ثمرة بطاطس وغسلها جيدا ثم نقوم بتقشيرها وتقطيعها شرائح رقيقة جدا ثم نضعها في فريزر الثلاجة لمدة عشر دقائق فقط. 

طريقة الاستخدام:

نقوم بفرك البطاطس بحركات دائرية عكس عقارب الساعة لمدة عشر دقائق بالمناطق المراد تفتيحها ثم نتركها حتى تجف ونقوم بشطفها بالماء، وتكرر العملية يوميا حتى الوصول إلى النتيجة المرغوبة. 

المصادر والمراجع