الوزن المثالي

اضرار تناول النودلز الفورية

اضرار تناول النودلز الفورية

النودلز الفورية

النودلز الفورية هي عبارة عن معكرونة تحضر بطريقة سريعة حيث تكون تم طبخها سابقَا، يتم تناول النودلز الفورية بكثرة على مستوى العالم وتعتبر رخيصة الثمن وأهم مكوناتها الطحين والملح والتوابل والنكهة المختلفة من عبوة لأخرى، وفي هذا المقال سوف نتناول كل ما يخص النودلز سواء كان يزيد الوزن أو يضر بالإنسان الذي يتناوله.

الحقائق الغذائية عن النودلز الفوريا

  • تعتبر النودلز منخفضة السعرات الحرارية وأيضا البروتين والألياف، ولكن وجد انها تحتوي على الصوديوم، والدهون، والمواد الكربوهيدراتية بنسبة عالية.
  • النودلز مقارنة بكل من اللازانيا وغيرها من بعض المعكرونات تعتبر قليلة جدًا في محتواها من السعرات الحرارية، ومن هذه النقطة جاءت الفكرة في اعتبارها تؤدي إلى تقليل الوزن، حيث أن محتواها من البروتين قليل جدا وأيضا قليلة في محتواها من الألياف، مما يؤدي إلى الشعور بالشبع وعدم الجوع وذلك لم يجعلها اختيار مفضل لنقص الوزن.
إقرا أيضا:  كيفية علاج النحافة بالكورتيزون

المخاطر الناتجة عن تناول النودلز الفورية

  • تحتوي النودلز الفورية على كمية عالية من الزيوت تكون مقلية فيها مسبقا وفيالغالب يكون الزيت المستخدم هو زيت النخيل، ولذلك تعتبر ذات محتوى عالي من الدهون، ولكن الدهون هنا تعتبر دهون مشبعة التي تؤدي فيما بعد إلى الإصابة بأمراض القلب.
  • تحتوي النودلز على كميات عالية من أملاح الصوديوم ويوجد بكثرة في عينة التوابل المرفقة معها، حيث تحتوي عبوة النودلز على ما يقارب أو يزيد عن 500 مليجرام من أملاح الصوديوم لكل 100 جرام من وزنها في حين أن الكثير من الأطباء الصحيين ينصحون بتناول الأطعمة التي تحتوي على أقل من 120 مليجرام صوديوم، لذلك يرتبط تناولها بارتفاع ضغط الدم ومنها يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب، كما تحتوي النودلز على مضافات غذائية من مواد أحادية الصوديوم، ويتم استخدامه للتحسين من نكهة الأكل أو إضافة نكهة معينة للأكل وأكدت بعض الدراسات أن إضافة كميات كبيرة منه تعمل وتؤدي إلى زيادة الوزن.
إقرا أيضا:  أسباب وعلاج نقصان الوزن المفاجئ
المخاطر الناتجة عن تناول النودلز الفورية
المخاطر الناتجة عن تناول النودلز الفورية

الطرق التي تجعل النودلز صحية

  • يمكننا تقليل بعض المخاطر التي تسببها النودلز وذلك عن طريق تناول النودلز المحتوية على كميات اقل من أملاح الصوديوم وأيضا الدهون لتجنب الإصابة بالسمنة.
  • عند عمل النودلز يجب تقليل أملاح الصوديوم وذلك عن طريق إضافة نصف كيس التوابل الموجودة في العبوة فقط، وذلك لتقليل مخاطر النودلز، كما يجب التخلص من الماء الذي تم غلي النودلز فيه.
  • تناول كمية قليلة واحرص على وضع بعض الخضار والفواكه بجانبها، كما يمكن إضافة بعض الأطعمة التي تكون غنية ببعض العناصر الغذائية مثل البيض المسلوق والدجاج وأيضا بعض الخضراوات مثل السبانخ والبازلاء والفطر.
إقرا أيضا:  طريقة الوصول إلى الرشاقة

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:كيفية علاج النحافه بالتمر

إقرأ أيضا:اسباب ظهور الكرش وكيفية التخلص منه

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
طريقة عمل الطرب المشوى
التالي
اضرار البابونج وتحذيرات استخدامه