أهم فوائد السبانخ للشعر

أهم فوائد السبانخ للشعر

فوائد السبانخ لتقوية الشعر

فوائد السبانح للشعر لا تعد ولا تحصى، وأهم فوائد السبانخ للشعر أنه يعمل على تقويته وتغذيته، ويعتبر السبانخ من العناصر الهامة التي تفيد الشعر بشكل مباشر، لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات منها فيتامين أ و فيتامين ج هذه العناصر تقوي جذور الشعر وتمنع تساقطه، تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد،كما تحتوي على الأوميجا 3، فوائد السبانخ للشعر كثيرة تحتوي على مضادات للالتهابات تحافظ على الشعر من انتشار الجراثيم والفطريات في فروة الرأس.

فوائد السبانخ للشعر

فوائد السبانخ للشعر
فوائد السبانخ للشعر
  • تحتوي السبانخ على الكثير من الفيتامينات التي تساعد على نمو الشعر بشكل سريع، كما تحتوي على عناصر أخرى مثل المنجنيز والزنك والحديد كل هذه العناصر تعمل على نمو الشعر وزيادة صلابته.
  • تحتوي السبانخ على مضادات الأكسدة التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية في خلايا الشعر مما يجعله صحي قابل لامتصاص العناصر الغذائية في السبانخ.
  • تحتوي السبانخ على العديد من العناصر التي تقوي من نسبة الكولاجين الذي ينمي الشعر بشكل كبير.
  • تحتوي السبانخ على عنصر الحديد الذي يؤدي إلى تنظيم وصول الأكسجين لخلايا الشعر ويعمل على حيويته.
  • كما أن السبانخ تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الالتهابات وتساعد على التخلص من القشرة بشكل سريع قبل انتشار في فروة الرأس.
إقرا أيضا :  فوائد الفازلين للشعر وأضراره

وصفات السبانخ للشعر

  • ماسك السبانخ بالعسل الأبيض وزيت الخروع: هذا الماسك يعمل على نمو الشعر وتغذيته وعدم تساقطه، نحضر الخلاط الكهربائي ثم نضع فيه المكونات ونضربها في الخلاط حتى يصبح الخليط قوامه ثقيل ثم نوزع الخليط على الشعر ونتركه ساعة ونغطيه بالبونيه، ثم نغسله بالماء والشامبو.
  • ماسك السبانخ وزيت الزيتون: هذا الخليط يقوي من بصيلات الشعر وينميها، نحضر السبانخ وزيت الزيتون نضربهم في الخلاط الكهربائي ثم نوزعه على الشعر ونترك الخليط على الشعر ساعة ثم يشطف بالماء والشامبو.
  • ماسك الشعر مكّون من مجموعة من الزيوت والسبانخ: هذا الماسك يعالج الشعر من الجفاف يعمل على ترطيبه وسهل التسريح ومعالجة التجاعيد، نخضر وعاء نضيف إليه زيت الجوجوبا وزيت الزيتون وزيت الخروع وزيت جوز الهند ممكن إضافة أي نوع زيت ترغبين في إضافته والسبانخ، نحضر الخلاط ونضيف الكهربائي ونضيف إليه جميع المكونات ثم نوزعه على الشعر ثم يترك ساعة أو أكثر حتى تتشرب بصيلات للشعر جميع الزيوت ثم يشطف بالماء والشامبو.
  • ماسك السبانخ والموز: يتم خلط المكونات معًا وتوزيعها على الشعر وتركها ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر والشامبو، هذه الوصفة تنعم الشعر وتنمية بشكل سريع وتقوي بصيلاته.
إقرا أيضا :  زيوت لمنع تساقط الشعر

المصادر والمراجع