الوزن المثالي

اسباب النحافة لدى النساء

اسباب النحافة لدى النساء

اسباب النحافة لدى النساء متعددة، لذلك تبدأ بالبحث عن اسباب النحافة والمشكلة، بالإضافة إلى أنه من الممكن أن تكون تلك النحافة في جسدها منذ البداية وتكون غير قادرة على أن يكون لديها وزن مثالي وتحاول أن تزيد من وزنها ولكنها لا تستطيع.

اسباب النحافة لدى النساء

من الممكن أن تتسبب العادات الغذائية الخاطئة التي تتعلمها النساء منذ سن صغير إلى التسبب بهذا الضرر، ومن الممكن أن ترث الأنثى صفة النحافة من أحد أفراد عائلتها، ولذلك من الممكن أن تتبع الأنثى أحد الأنظمة المعروفة والشهيرة ولكنها نظام غذائي خاطئ يختص بإنقاص الوزن أو تخفيفه.

إقرا أيضا:  كيفية علاج النحافة بالكورتيزون

وتعمل على الاستمرار بها لكي تصل بها إلى درجة النحافة مع العلم أنها لازالت لم تحصل على كمية السعرات الحرارية التي يحتاج إليها جسمها بشكل كافي، فمن الممكن أن تكون الأنثى مصابة ببعض من الأمراض العضوية مثل زيادة الإفرازات الهرمونية في الغدة الدرقية أو إصابتها بمرض الأنيميا أو فقر الدم.

كما يمكن أن تكون مصابة بمرض يقع مكانه في الجهاز الهضمي، وذلك ما يحدث بسبب سوء حدوث عملية الامتصاص للأطعمة بالشكل الواجب حدوثه، وأن تكون المرأة مصابة ببعض الأورام المتواجدة في داخل جسمها والتي من الممكن أن تنتج بسبب حصولها على بعض العلاجات الكيميائية أو من الممكن أن تكون مصابة ببعض الأمراض النفسية مثل الاكتئاب أو أن تكون متوترة أو قلقة، وقد تحدث زيادة في داخل جسمها نتيجة بطء لعملية التمثيل الغذائي.

إقرا أيضا:  ما يجب معرفته عن ريجيم التمر
إقرأ أيضا:تفكر في إتباع دايت صحي إليك هذه النصائح
اسباب النحافة لدى النساء
اسباب النحافة لدى النساء

النصائح والإرشادات للتخلص من النحافة

  • أن تذهب لكي تقوم بعمل استشارات للطبيب وهو ما يحدث من خلال عدة استشارات تقوم بإجرائها وهي فحوصات مخبرية، حيث يتم إجراؤها لكي يتم التأكد من عدم وجود أي أسباب النحافة من التي قد ذكرناها من قبل، وأن تحاول الانتظام والمداومة على تناول الطعام الغني بالطاقة والسعرات الحرارية مثل كوكتيل الفواكه، بالإضافة إلى المداومة على تناول المعجنات والفطائر أيضا.
  • تحاول أن تقوم بتناول كميات قليلة من وجبات الحلويات التي تقومين بتناولها في نهاية وجبة الطعام أو الوجبة أو من الممكن أن يتم العمل على استبدالها فطيرة القشطة والمربى.
  • أن تقومين بإضافة المارجرين إلى وجباتك التي تقومين بتناولها وذلك أثناء القيام بطبخها، ويمكنك القيام بإضافة زيت الزيتون إلى طبق السلطة الخاص بك، كما يمكنك أن تقومي بتحلية الحليب بالعسل بدلا من إضافة السكر أو المحليات الصناعية إليه.
إقرا أيضا:  كيف أحرق دهون البطن

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:نصائح للقضاء على السمنه المفرطة

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
فوائد ماسك الارز المطحون للوجه
التالي
طريقه عمل كيكه الرواني