أهم فوائد فيتامين سي للبشرة

أهم فوائد فيتامين سي للبشرة

فوائد فيتامين سي للبشرة

فوائد فيتامين سي للبشرة والشعر عديدة حيث أنه من فوائد فيتامين سي للبشرة أنه يعتبر من الفيتامينات التي من الممكن أن يتم ذوبانها في الماء، كما أن له أسم آخر وهو حمض الإسكوربيك، أيضا يلعب فيتامين سي دورا هاما في المحافظة على النسيج الضام بالجسم.

ما هو فيتامين سي

  • لا يستطيع الجسم أن يقوم بإنتاج فيتامين سي، ولا يستطيع أيضا تخزينه، حيث أنه عنصر هام من العناصر المضادة للأكسدة كما أنه يستطيع المحافظة علي نسيج الجسم سليم، لذلك ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول فيتامين سي يوميا ويعتبر موجود في المكملات الغذائية كما أنه موجود في الفواكه والخضروات.
  • إن نقص فيتامين سي في الجسم يجعل الجسم معرض بصوره كبيره الي نقص المناعة، حيث أن المناعة هي التي تقي الجسم من الإصابة بالكثير من الأمراض حيث يصبح الجسم أكثر عرضة للأمراض.
  • كما أنه من الممكن أن يؤدي نقصه إلى الإصابة ببعض أمراض القلب وأيضا الامراض المتعلقة بالأوعية الدموية، كما أنها لها الكثير من الفوائد التي تعود على البشرة و الجسم.
إقرا أيضا :  ما هو تقشير الجلد الكيميائي
ما هو فيتامين سي
ما هو فيتامين سي

من أين نحصل على فيتامين سي

 تستطيع الحصول علي فيتامين سي من خلال تناول الخضروات والفاكهة التي تحتوي في مكوناتها على فيتامين سي أو عن طريق تناول المكملات الغذائية، ولكن قد تم عمل بعض الدراسات  وقد نتج عنها أنه يجب أن يبذل الشخص أقصى جهوده للحصول على فيتامين سي من الخضار والفاكهة قبل أن يلجأ إلى إستخدام المكملات الغذائية.

فوائد فيتامين سي للبشرة

  • يقوم فيتامين سي بحماية البشرة من أضرار التعرض لأشعة الشمس الضارة.
  • يعمل المواظبة على إستعمال فيتامين سي على وقاية البشرة من علامات التقدم بالعمر و ظهور التجاعيد.
  • يعمل فيتامين سي على التئام الجروح، حيث أنه يعمل على حل محل الأنسجة التالفة لتسريع عملية الشفاء.
  • يعمل إستعمال فيتامين سي على حماية البشرة من تكون البقع الداكنة للبشرة والصبغات.
  • كما يعد إستعمال فيتامين سي على تحسين بنية البشرة وتزيد من مرونتها، حيث يعمل فيتامين C على زيادة إنتاج الإيلاستين الذي يساعد على علاج خلايا الجلد وتنشيط الدورة الدموية بالجسم كما يساعد علي الأحتفاظ برطوبة البشرة.
إقرا أيضا :  طرق للحفاظ على البشرة

المصادر والمراجع