ما هو رجيم السعرات الحراريه

ما هو رجيم السعرات الحراريه

يبحث الجميع عن رجيم السعرات الحراريه ، و ذلك لما ل رجيم السعرات الحراريه من الفوائد والفاعلية في فقدان وزن الجسم، وجميعنا يعرف انه بحاجة إلى تنظيم غذائه لفقد بعض الكميات من وزنه وذلك يتطلب منا عمل خطة مدروسة لتقليل الوزن واليكم خطة السعرات الحرارية لخفض الوزن، وهي خطة تناول 1200 سعر حراري بدلا من 1600 إلى 2400 للشخص العادي الذي يحتاج لفقد وزنه.

ما هو  رجِيم السّعرات الحَرارية

  • بعض منا دون قصد قد يتناول وجبة واحدة باليوم ولكنها تحتوي على أكثر من 1200 سعر حراري، ولذلك عليك أن تجتهد في اختيار طعامك على أن يكون يجعلك تشعر بالشبع.
  • ومع ذلك منخفض السعرات الحرارية وهنا عليك اختيار الأطعمة التي تحتوي على ألياف وبروتين والماء ومنها لن تشعر بالجوع أو بخطة ال 1200 سعر حراري.
  • وأيضا اختيار طريقة طهي منخفضة السعرات الحرارية مثل الشوي أو الخبز والتحميص.
إقرا أيضا :  رجيم الماء لخسارة الوزن في أسبوع

تقسيم خطة رجيم السعرات الحراريه

  • في بعض الأوقات عند الحفاظ على قدر معين من السعرات الحرارية يؤدي إلى الشعور بالجوع وهذا الشعور يجعلك تتجاوز الـ 1200 سعر حراري في اليوم، ولذلك سنقوم بتقسيم السعرات الحرارية على مدار اليوم، يمكننا تقسيم السعرات الحرارية بجعل 300 سعر حراري لكل وجبة مع وجود وجبتين خفيفتين تحتوي كل منهم على 150 سعر حراري أو التقسيم بشكل آخر بعمل 350 سعر حراري لكل وجبة مع وجود وجبة واحدة خفيفة تحتوي على 150 سعر حراري أو عمل ثلاث وجبات فقط بدون وجبات خفيفة كل منها تحتوي على 400 سعر حراري.
  • لابد من أن تحتوي كل وجبة كاملة على بروتين وبعض الخضراوات وكمية من الحبوب حيث يساعد تناول البروتين بكميات كافية على الإحساس بالشبع، وأيضا تناول البروتين يحافظ على كتلة العضلات فنقص العضلات يؤدي إلى انخفاض معدل الأيض وتحتوي الخضروات على الكثير من الألياف التي تستغرق وقت طويل، حتى تمام الهضم، ولذلك تساعد على الإحساس بالامتلاء والشبع.
  • ولابد أن تحتوي خطة السعرات الحرارية على الألبان قليلة الدسم لاحتوائها على البروتين وتناول بعض الفاكهة وبعض الدهون الصحية الغير مشبعة بكميات قليلة، وعند الالتزام والحفاظ على خطة ال 1200 سعر حراري لن تجد لديك مكان لإضافة سعرات حرارية أخرى.
إقرا أيضا :  طرق زيادة حرق الدهون في الجسم
رجيم السعرات الحراريه
رجيم السعرات الحراريه

تقسيم ما يمكن أكله على مدار اليوم

  • إفطار يحتوي على سعرات حرارية قليلة، حيث يمكن جعل وجبة الإفطار تحتوي على 400 سعر حراري مكونة من خبز محمص كامل الحبوب أو قطعة فاكهة أو ما يقارب حوالي 14 جرام من المكسرات المطحونة.
  • وجبة الغذاء، يجب ملئ المعدة بالألياف مثل الخس والجزر والفجل والخيار والفلفل وغيره من الألياف ويمكن تجميع أكبر قدر من الألياف في السلطة أو تناول بدائل السلطة مثل قطعة صغيرة من خبز القمح الكامل أو قطع من الجبن الفيتا.
  • وجبة العشاء أفضل وجبات الغداء في العشاء للحفاظ على السعرات الحرارية هي الفواكه أو المشاوي أو البروتين المخبوز وتجنب المقليات والجبن الزائد والصلصات.
إقرا أيضا :  أفضل اعشاب حرق الدهون

المصادر والمراجع