الرئيسية التغذية أطعمة تساعد على حرق الدهون

التغذية

أطعمة تساعد على حرق الدهون

حرق الدهون

من الضروري والمهم ان نحرص على اختيار ما نتناوله بعناية، وان نختار احسن انواع الاطعمة، مع الاخذ بعين الاعتبار معرفة فوائد ومضار ما نتناوله من طعام، ولهذا، يجب علينا التوقف وتجنب تناول الاطعمة التي تشكل الدهون النسبة الرئيسية في تكوينها، وذلك لما تشكله الدهون من خطر على مستويات الكوليسترول في الدم، وللمسعادة في حرق الدهون، هنالك بعض الاطعمة والطبيعية منها، والتي تعمل على حرق الدهون في الجسم، وللتعرف اليها، تابع هذا المقال.

العوامل التي تساعد على تكون الدهون في الجسم

  • اعتماد الوجبات السريعة والطعام الجاهز مصدرا اساسيا للغذاء.
  • السهر الطويل او النوم الطويل، والذي يؤثران بدورهما على عملية التمثيل الضوئي.
  • تناول الطعام بسرعة يعمل على تراكم الدهون في الجسم.

أفضل الأطعمة التي تعمل على حرق الدهون

البيض:

ويعتبر البيض من احد اهم الاطعمة الغنية بالبروتين وذات القدرة الفاعلة على حرق الدهون، ولكن يعرف البيض باحتواءه على نسب الكوليسترول التي تكفي لاحتياجات يوم كامل، ولذلك يتخوف منها البعض، ويمكن التغلب على مشكلة الكوليسترول بتحديد كمية البيض التي سيتم تناولها يوميا، وما يضاف الى فوائد البيض احتوائه وغناه بفيتامين ال ب12 الضروري للخلايا العصبية والدهنية.

منتجات الالبان:

ونخص منتجات الالبان منخفضة الدهون، والتي تعد غنية بالكالسيوم، ويجب ان تكون هذه المنتجات منزوعة الدسم، حتى تتمكن من حرق الدهون.

الشوفان:

ورغم طعمه السيء الا انه غني بالفوائد التي تتمثل اهمها في خفض الكوليسترول، وبالتالي حرق الهون، اضافة الى كونه مقاوم لسرطان الكوليسترول، وعند الاضطرار الى تحليته يفضل استخدام العسل.

زيت الزيتون:

وهو من اهم الاطعمة ذات القدرة والفعالية في حرق الدهون، ولانه يحتوي على كميات الدهون الغير الشبعة، ويمكن تناوله باضافته الى اطباق السلطة المختلفة.

إقرا أيضا:  فوائد البطاطا الحلوة

اللحوم والاسماك:

وهذه الاطعمة لها الفاعلية في حرق الدهون، ولكن دون تناولها بافراط، مثل التونة، السردين، السلمون، وتعتبر غنية بالاوميجا3 ، وتناول الفواكه الغنية بالفيتامين C، والذي له الفاعلية في حرق الدهون، وينصح بتناول الحمضيات بالدرجة الاولى، مثل: الليمون، البرتقال، اليوسفي و الجوافة.

التفاح:

وذلك لاحتوائه على مادة البكتين الذي يتحكم في كميات امتصاص الدهون، ويساعد على امتصاص الماء، وهذا من شانه ان يعمل على تحرير الهون الزائدة في الجسم.

المكسرات:

ويجب الانتباه الى عدم الافراط في تناول المكسرات، وتعتبر طعاما فاعلا في حرق الدهون وذلك لانها تعطي الشعور بالامتلاء، اي انها تتحكم في كميات الطعام التي تحتاجها المعدة.

السابق
ما هي أنواع الأشجار
التالي
أطعمة تساعد على علاج مرض الزهايمر