فوائد حبوب الشعير

فوائد حبوب الشعير

حب الشعير

يعتبر الشعير من الوصفات التي يتبعها الكثيرين من الأشخاص للتخلص من مجموعة كبيرة من المشكلات الصحية التي يعاني منها الكثير، فنجد أن البعض يقوم بتناوله على هيئة حبوب والبعض الآخر يقوم بغليه مع القليل من الماء ثم تناوله وأخيرًا يمكن تناول المطحون المستخلص من الشعير.

فوائد حب الشعير

تحسين عملية الهضم

تحتوي حبوب الشعير على مقدار كبير من الألياف الهامة لجسم الإنسان ويحتاج إليها من أجل إعطائه القدرة على تليين الأمعاء وحركتها ومنها يصبح الإنسان لديه القدرة على التخلص من مشكلة الإمساك، وذلك يرجع إلى أن الألياف الموجودة به لا تذوب في المياه فتعمل على مساعدة الجهاز الهضمي والأمعاء.

وفوائد حب الشعير تكمن فيما تحويه من ألياف يمكن إذابتها فتكون تغذية مثالية للأمعاء، ومنها يحصل الجسم على نسبة أكبر من الأحماض الدهنية والتي لها دور كبير في حماية الإنسان من الالتهابات المختلفة والقضاء عليها إن وجدت، كما أنها تساعد على التخلص من بعض المشكلات الصحية مثل ما يأتي:

فوائد حب الشعير
فوائد حب الشعير

حب الشعير يحمي من مرض السكر

من أفضل الفوائد في الشّعير هو احتوائه على الألياف التي تذوب بالمياه وتتحرك في قناة الهضم بالجسم فتكون قادرة على تخليص الجسم من مقدار كبير من السكر الموجود بالدم، ويكون ذلك عن طريق أن يقوم الجسم بتعديل نسبة الأنسولين المفرز في الدم.

فوائد حب الشّعير تكمن في احتوائه على نسبة من الماغنسيوم، وبعد العمل على مجموعة من الدراسات المختلفة على بعض من المرضى الذين يعانون من نقص نسبة الجلوكوز بالدم فيتم إمدادهم بمقدار من حب الشعير بشكل منتظم فوجد أن نسبة الأنسولين والسكر الموجودين بالجسم قلت إلى ما بين تسعة إلى ثلاثة عشر بالمائة.

إقرا أيضا :  أضرار شرب الشاي الأخضر

إنقاص الوزن الزائد

يحتوي حب الشّعير على نسبة عالية من الألياف ونخص بالذكر الذائب منها والذي ينتج عنه مادة أشبه بالهلام، وتعتبر تلك الألياف بعد العمل على مجموعة من الدراسات من أفضل ما يمكن إتباعه من أجل التخلص من الوزن الزائد وإعطاء الإنسان الشعور بالشبع لفترات طويلة من الوقت، كما أنها تعمل على تقليل سرعة الهضم بالمعدة ولكن يكون للجسم القدرة على امتصاص كافة المواد الغذائية الموجودة بداخله.

تقليل الكوليسترول بالدم

يعمل حب الشعير على تقليل نسبة الدهون الثلاثية في الدم وأيضًا الكوليسترول الضار، كما أنه يساعد في زيادة نسبة الكوليسترول النافع في الدم.

إقرا أيضا :  الشاي الاخضر وانقاص الوزن

المصادر والمراجع