الوزن المثالي

أطعمة تساعد على انقاص الوزن في أسبوع

أطعمة تساعد على انقاص الوزن في أسبوع

أطعمة تساعد على انقاص الوزن وتؤمن الغذاء الضروري للجسم هو ما تحتاجه كل سيدة تسعى لخسارة الوزن، لذلك سنبين في هذا المقال أطعمة تساعد على انقاص الوزن.

أطعمة تساعد على انقاص الوزن في أسبوع

هناك الكثير من الأطعمة التي قد تتناولها، وتعمل على المساعدة الكبيرة في خسارة الوزن، وإن قمت بتناولها بشكل يومي وبالكمية المناسبة، مع القيام بإتباع نظام غذائي صحي، ستنخفض الدهون بشكل كبير جدا وبالتالي سينخفض وزنك بطريقة ملحوظة، ويفضل أيضا أن تقوم ببعض التمرينات تساعد على شد الجسم ونحته:

-

تناول بعض أنواع البقوليات والمكسرات

وتساعد البقوليات في خسارة الوزن لأنه تحتوي بها على نسبة كبيرة جدا من البروتين، وتحتوي أيضا على نسبة عالية من الألياف التي تجعلك في حالة شبع لأقصى وقت ممكن، تحتوي البقوليات أيضا على الكثير من الاحماض الأمينية، وهي مفيدة جدا لأنها تعمل على حماية العضلات بشكل كبير وتعمل على الزيادة من حرق السعرات الحرارية في الفترة التي يرتاح الجسم بها.

فالمكسرات تتكون من البروتين ونسبة جيدة من الدهون التى تكون صحية، وكل من تلك المادتين تجعل الجسم يشعر بالشبع لمده تكون طويلة للغاية، ولهذا تستطيع أن تتناول المكسرات كوجبة عشاء لأنها ستساعد في الشبع طوال فترة الليل ولم تشعر بأي جوع، وستجعل نسبة حرة الدهون أعلى.

إقرا أيضا:  وصفات الشوفان للتخسيس
أطعمة تساعد على انقاص الوزن في أسبوع
أطعمة تساعد على انقاص الوزن في أسبوع

القيام بتناول البيض مسلوقا

البيض يكون من الأطعمة التى قد لا تحتوي بالفعل على أي سعر حراري، ونسبة البروتين في البيض تكون مرتفعة جدا، وأيضا البيض يكون به نسبة مرتفعة من الدهون التي تكون صحية، ولهذا بعد أن تتناول البيض تستطيع بنسبة كبيرة جدا أن تقوم بالتحكم في شهيتك بنسبة كبيرة جدا، ويعمل على التقليل من الشعور بالجوع، كما أن البيض يعمل على الزيادة من عملية الأيض التي تكون بداخل جسم الإنسان، ولهذا فبعد تناوله يقوم بعمل تحويل كامل إلى الأغذية المتناولة حتى تصبح طاقة للجسم.

تناول الزبادي الخالي من الدسم

إقرا أيضا:  فوائد تناول النعناع للتخسيس

اللبن بشكل عام يكون به العديد من الفيتامينات ويمد الجسم بالكالسيوم، ولهذا نختار تناول الزبادي من أجل خسارة الوزن لأنه يحتوي على نفس فوائد اللبن ولكن الزبادي يكون مريح بشكل أكثر للمعدة، كما أن الزبادي يساعد على الهضم وتجعلك تشعر بالشبع لوقت طويل، ويعمل على غلق الشهية، وبهذا ستتناول كميات قليلة جدا من الطعام بعد ذلك.

تناول فاكهة الأفوكادو

إقرا أيضا:  معلومات عن رجيم الصيام المتقطع

الأفوكادو غني بالدهون التى تكون غير مشبعة، وكذلك الدهون التي تكون أحادية وأيضا غير مشبعة، ولهذا فهو يعمل على الشعور بالبع بشكل كبير، ولهذا فهو يجعلك تفقد وزنك بشكل كبير في خلال اسبوع واحد فقط، والاستمرار عليه من الممكن أن تصل إلى الوزن المثالي.

المصادر والمراجع

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
طرق تنمية مهارات الأطفال
التالي
طرق زيادة التركيز عند الأطفال