blank

أضرار تناول عشبة المرمية

كتابة: رقية عبدالله الرحمن - آخر تحديث: 27 فبراير 2020
أضرار تناول عشبة المرمية

عشبة المرمية

من الممكن أن تدخل أضرار عشبة المرمية إلى الجسم عن طريق زيادتها عن الكمية المعتدلة والتي لا يجب أن يتم الحياد عنها من أجل ألا يحدث تسمم في داخل الجسم أو لكي لا تتسبب بحدوث فشل أو توقف في أحد أعضاء الجسم. وعلى الرغم من وجود أضرار عشبة المرمية إلا أنه يوجد فوائد عظيمة وكبيرة في الجسم عند استعمالها بنسب معتدلة ومناسبة. 

الأضرار الخاصة بتناول عشبة المرمية

وهي تلك الأضرار التي تصيب بعض الحالات، ولذلك فإنه يجب أن يتم التحذير منها ويجب تجنبها من قبل البعض، وخصوصًا في حالات مثل:

  • حالات الحمل والرضاعة: 
إقرا أيضا :  فوائد مغلي الزعتر لصحة الجسم

إن تناول عشبة الميرمية بالنسبة للمرأة الحامل تعد من الأشياء الغير آمنة، ويرجع السبب في ذلك إلى احتوائها على مركب الثوجون والذي من الممكن أن يقوم بتحفيز نشاط الدورة الشهرية وهو الأمر الذي بإمكانه أن يؤدي إلى الإجهاض، بالإضافة إلى أهمية تجنب المرضعة تناول تلك العشبة بسبب أن مركب الثوجون بإمكانه أن يقوم بالتقليل من كمية حليب الأم.

  • الحالات المصابة بالنوبات:

إن احتواء عشبة الميرمية على مركب الثيوجون بإمكانه أن يؤدي إلى القيام بعمل تحفيز وتنشيط للنوبات، وهو ما يعني أهمية تجنب الأشخاص الذين يعانون من إصابتهم بالنوبات لتناول عشبة الميرمية بكمية كبيرة عن تلك الكمية التي تتواجد في داخل الطعام.

ء
  • الأشخاص الذي خضعوا لعمليات قريبة:

ويرجع السبب في ذلك إلى قدرة عشبة الميرمية على التأثير في معدل السكر الموجود في الدم، وهو الأمر الذي يؤثر في قدرة التحكم بمعدلات السكر المتواجدة في الدم سواء في خلال العملية أو بعدها، ولذلك فإنه من الواجب أن يتم تجنب تناولها لمدة لا تقل عن أسبوعين من مدة العملية الجراحية.

  • حالات الإصابة بمرض ضغط الدم:
إقرا أيضا :  أنواع عشبة الريحان واستعمالاته

حيث أنه يتواجد نوع من أنواع عشبة الميرمية بإمكانه أن يقوم بعمل زيادة في نسبة مستوى ضغط الدم، أما العشبة المعروفة والشهيرة فإنها تعمل على الخفض من مستوى ضغط الدم وهو ما يعني أهمية مراقبة ضغط الدم باستمرار عند تناولها.

  • الحالات التي تعاني من الحساسية للهرمونات:

وهي مثل الحالات المصابة بمرض سرطان الثدي أو المبيضين أو مرض انتباذ بطانة الرحم أو الأورام الرحمية الليفية، ويرجع السبب في ذلك إلى امتلاك أحد أنواع عشبة الميرمية على تأثير مشابه مع تأثير هرمون الإستروجين، وهو الأمر الذي من شأنه أن يزيد من سوء أوضاع تلك الحالات.

نسبة تناول عشبة المرمية

نسبة تناول عشبة الميرمية
نسبة تناول عشبة المرمية

إن تناولها بكميات قليلة يعد آمنًا في الغالب، وتقل تلك الاحتمالية مع زيادة معدل تناوله أو زيادة الكميات التي يتم تناولها، ولذلك يجب الاهتمام بتناول الكميات المحددة لتلك العشبة لكي لا تؤدي للإصابة بأية أمراض أو لكي لا تزيد من سوء أي حالة مرضية.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا :  فوائد نبات العليق الصحراوي

25 مشاهدة