طريقة عمل ايدام الباتنجان والفاصولياء

طريقة عمل ايدام الباتنجان والفاصولياء

نبذة عامة

طريقة عمل ايدام الباتنجان والفاصولياء والدجاج تحتاج الى مقادير بسيطة ومتواجدة في كل منزل، كما أن طريقة عمل ايدام الباتنجان والفاصولياء والدجاج لا تقتصر على مكونات معينة بل يمكن اضافة مكونات اخرى، والايدامات هي أكلات سريعة التحضير يقدم معها الخبز وترجع أصولها للهند وبعد ذلك انتقلت إلى العديد من المطابخ وأصبحت من أكثر الأطباق المشهورة ومن مميزاتها أنها تحتوي على توابل خاصة مثل الكاري ولها أنواع عديدة منها ايدامات الباذنجان وايدامات الدجاج وغيرهم.

طريقة عمل ايدام الباذنجان

المكونات:

  • 2 حبة باذنجان كبيرة ونقوم بتقطيعها إلى مكعبات و 1/4 كوب من زيت الزيتون و 1/4 كيلوغرام من موزات اللحم و 2 فص ثوم مهروس وبصلة مفرومة و 400 جرام من طماطم مقطعة عصير وكوب واحد من مرق اللحم ملح وفلفل أسود
إقرا أيضا :  طريقة طبخ الاوزي بالعجين

طريقة التحضير

  • نحضر إناء نقوم بتسخين الزيت فيه على درجه حرارة متوسطه ثم نقوم بإضافة البصل والثوم قليلا حتى يذبل كل منهم ثم نقوم بإضافة اللحم معهم ثم نضيف الملح والفلفل الأسود ثم نتركهم حتى ينضج اللحم وبعد أن ينضج نقوم بسكب المرق وبعد الغليان نقوم بإضافة الطماطم المعلبة والباذنجان ونجعل النار خفيفة ونتركها حتى يجف المرق تماما.

طريقة عمل ايدام الخضار

المكونات:

  • 2حبة بطاطس متوسطة الحجم و2حبة جزرو7 حبات فاصوليا ومكعب مرقه دجاج وزيت للقلي وبصلة مقطعة إلى شرائح رفيعة ملعقة زبدة كبيره.

طريقة التحضير

  • نقوم بتقطيع البطاطس والجزر والفاصوليا إلى مكعبات ثم نقوم بقليها ووضعها على ورق مطبخ حتى بتصفية الزيت الزائد منها ثم نقوم بتشويح البصل حتى يذبل ثم نضيف مرق الدجاج وبعد ذلك نقوم بوضع الخضار المقلي معهم مع التقليب الجيد.
إقرا أيضا :  ما هي أكلة السوشي وما أنواعها

طريقة عمل ايدام الفاصوليا

طريقة عمل ايدام الباتنجان والفاصولياء والدجاج
طريقة عمل ايدام الباتنجان والفاصولياء والدجاج

مكوناته:

  • 2 علبة فاصوليا بيضاء و2 قطعة صدور دجاج ونقطعها على شكل مكعبات صغيره الحجم وملح وفلفل أسود وتوابل و2 مكعب مرقه الدجاج وزيت.

طريقة التحضير

  • نقوم بإحضار إناء ونضع به ملعقة زيت ثم نضعه على النار ثم نقوم بإضافة مكعبات الدجاج والمرقة فوقهم ونقوم بالتقليب المستمر حتى ينضج الدجاج ثم نقوم بإضافة الفلفل والملح والتوابل وبعد ذلك نضع الفاصوليا البيضاء ونتركهم على النار لمدة عشر دقائق ثم نسكب الإيدام في أطباق التقديم.
إقرا أيضا :  طريقة تحضير طاجن التورلي

طريقة عمل ايدام بالدجاج

المكونات:

  • نحضر دجاجة مقطعة إلى ثماني قطع 2 بصل 3 حبة بندورة و2 فص ثوم و2 جزر 2 حبة من الفلفل الحلو 2 حبة بطاطا وزنجبيل وتوابل مشكلة وفلفل حار وملعقة زيت وعلبة زبادي كركم ماء وصلصة وملح و2 حبة من اللومي كزبرة.

طريقة التحضير

  • نقوم بغسل الدجاج بالماء والملح جيدا ونحضر إناء ونضع به ملعقة زيت ثم نضع الدجاج بالزيت ونقوم بتشويحه جيدا ثم نضيف الجزر والبطاطا والبصل والثوم والزنجبيل ونقلبهم جيدا حتى ينضج ثم نضع الصلصة البندورة والتوابل المشكلة والكركم والزبادي والملح والماء ثم نقوم بتقليبه جيدا ثم نرش فوقهم الفلفل الرومي والحار والليمون الأسود والكزبرة ونتركهم نصف ساعة تقريبا.

المصادر والمراجع