معلومات عن ماليزيا للسياحة

معلومات عن ماليزيا للسياحة

أين تقع

تحتل ماليزيا مساحة 329،750 كيلومترًا مربعًا في جنوب شرق آسيا، وتنقسم إلى جزأين: شبه جزيرة ماليزّيا وشرق ماليزّيا (بورنيو)، التي تفصل بين شطري بحر الصين الجنوبي، وتشترك البلاد في حدودها مع أربع دول: تايلاند وإندونيسيا وسنغافورة وسلطنة بروناي، وهي عاصمة كوالالمبور، في حين أن بورتراجاي هي العاصمة الإدارية الجديدة للبلاد، في حين أن عملة ماليزيا معروفة باسم رينجت ماليزيا (RM).

عملة ماليزيا

العملة الرسمية في ماليزّيا هي رينجت ماليزيا (RM)، التي تم إطلاقها في عام 1967 من قبل بنك ماليزيا، بنك نيجارا.

اقتصاد ماليزيا

الزراعة: يوجد في ماليزيا العديد من العوامل التي تدعم الزراعة، مثل المناخات المعتدلة والسهول الساحلية الشاسعة والأراضي الخصبة الشاسعة. لذلك فهي غنية بمجموعة متنوعة من المنتجات الزراعية مثل المطاط الطبيعي والخشب والكاكاو والفلفل والأناناس والتبغ بالاضافة الى أشجار النخيل.

أبرز المعالم السياحية في ماليزيا

  • كوالالمبور: تأسست عام 1850، وهي المركز الثقافي والمالي للبلد، هناك أيضًا العديد من الأماكن الفريدة فيها، مثل: Klang Valley، و Batu Caves، و Butterfly Garden، و Bird Park، و Twin Towers، و China Market، و Sultan Abdul Samad Building، و Kuala Lumpur Lighthouse.
  • مدينة لانكاوي: واحة لمحبي الطبيعة، تتألف من أرخبيل يضم العديد من الجزر الخلابة مع مظاهر طبيعية متنوعة، بالإضافة إلى ثروتها من الفنادق والمنتجعات عالية الجودة وخيارات النقل المتقدمة.
  • مدينة جزيرة تيومان: واحدة من أجمل الجزر في العالم المطلة على بحر الصين الجنوبي، وتحظى بشعبية خاصة من عشاق المياه والشواطئ الهادئة.
  • كاميرون هايلاندز: تقع في باهانج وتتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة، أرضها بها أشجار استوائية وأشجار فواكه وخضروات ومزارع شاي، يسقط الشلال من القمم الشاهقة، وينعش الروح ويسجل تلقائيًا في مشاهد لا تمحى.
  • مدينة جوهور باهرو: تجمع بين المناطق الأثرية والطبيعية، وهناك العديد من المباني التاريخية مثل متحف الأمير أبو بكر والفنون، بالاضافة الى الأماكن الطبيعية مثل متنزه أبانداو رومبين وجبل ليدانج أو شلالات كوتا تينج.
إقرا أيضا :  أهم مدن المملكة العربية السعودية

المصادر والمراجع