أشهر الأكلات الشعبية في ماليزيا

أشهر الأكلات الشعبية في ماليزيا

تشتهر ماليزيا بالعديد من المأكولات المحلية، ولا يقتصر بيعها فقط بالمطاعم، ولكن تنتشر هذه الأطعمة على عربات الطعام في الشوراع، وحتى تشعر بأنك قد قمت بزيارة ماليزّيا على أكمل وجه، لا بد لك أن تقوم بتجربة أكلاتها الشهيرة والمميزة، والتي تعود معظمها الى المطابخ الآسيوية.

على ماذا تعتمد السفرة الماليزية

تعتمد السفرة الماليزية بشكل رئيس على:

  • الأرز
  • المعكرونة
  • الشعيرية
  • الخبز
  • الخضار والفواكة
  • اللحوم بأنواعها سواء الدواجن واللحم البقري ولحم الضأن ولحم الماعز.

الأكلات المشهورة في ماليزيا

ساتي

هي عبارة عن اللحم البقري أو لحم الدجاج المشوي، ومضاف اليها البهارات المحلية، وهي من اشهر الأكلات الماليزية على الإطلاق، ويقدم بجانبها الارز والخضراوات وزبدة الفول السوداني.

بوبياه

وهي عبارة عن رولات محشوة بالفجل والفاصولياء والبيض والملفوف، وما يزيد من لذة نكهتها هو الصوص الذي يغمّس بها، وتعد من أشهر الأكلات في ماليزيا، وتقدم عادة كمقبلات بجانب أطباق أخرى.

روجاك بواه

عبارة مزيج من الفواكه والخضروات، ويتم تحليتها، وتزين بمعجون الروبيان والفستق المطحون، وتقدم مع أعواد الأكل المصنوعة من الخيرزان بدلا من الشوك.

أبم باليك

إقرا أيضا :  كيف يمكنني ان ارتاح من المشاكل والهموم

هي عبارة عن عجينة رقيقة ومحشوة بالذرة والفاصوليا الحمراء وجوز الهند والسكر والفول السوداني المطحون.

بيسانغ غورنغ

وهي عبارة عن أصابع الموز المقلية، وتغطى بطبقة من فتات الخبز المقرمش، ويفضلها العديد من السكان المحليين في ماليزيا.

روتي باكار

هو عبارة عن خبز التوست المدهون بالزبدة، ويتم تناوله مع مشروب الشاي والحليب، أو مشروب الشوكولاتة والشعير نع الحليب، ويعتبر من اكلات الافطار الشعبية لدى الماليزيين.

كيروبوك ليكور

ومن أبرز الأكلات في ماليزيا طبق الـ “كيروبوك ليكور” ويتكون من السجق المبهر، ويتم تناوله إما قليا أو تناوله مع صلصلة الفلفل الحلو.

إقرا أيضا :  معلومات عن عيد الشعانين

ناسي داغانغ

يتكون من أرز بني، مطبوخ على الطريقة الأسيوية، ومشبع بحليب جوز الهند، ويتم تناوله مع صوص السمبال، والمصنوع من أنواع مختلفة من الفلفل الحار، ويتم تقديمه مع البيض المسلوق والخضار والمخلل.

أسام لاكسا

عبارة عن معكرونة يتم طبخها في مرق السمك، مع قطع من سمك الماكريل، والعديد من أنواع الخضراوات، ويتم تزيينه بأوراق النعناع، ويتم تقديمه مع صوص الروبيان.

ناسي ليماك

يتكون من الارز المطبوخ على الطريقة الآسيوية، ويتم تزينه بالبض المسلوق والتوابل، بالاضافة الى الفول السوداني.

المصادر والمراجع

مصدر 1