ما هي منتجات الحبوب الكاملة

ما هي منتجات الحبوب الكاملة

ما هي منتجات الحبوب الكاملة

تعتبر الحبوب الكاملة نوع من أنواع الوجبات المليئة بالكربوهيدرات المعقدة ولكن الحبوب الكاملة تتمتع بانها نوع من أنواع الحبوب الجيدة والتي تحتوي على جزء مهم جدا من الاشياء التي يجب ان يحصل عليها الجسم، تحتوي هذه الحبوب على الكثير من الألياف التي يحتاجها الجسم وبالأخص الأشخاص الذين يقومون بإتباع حمية  غذائية حتى يحصلوا على جسم صحي.

منتجات الحُبوب الكاملة

  • بعض أنواع الحبوب التي يتم زراعتها حتى نقوم باستخدامها في الوجبات والأطعمة التي نتناولها فهي مختلف في الشكل والحجم حيث يوجد منها الصغير والكبير.
  • تعتبر الحُبوب الكاملة من الحبوب التي تعد أفضل مصدر أساسي لـ الألياف والبروتينات والفيتامينات والحديد والمغنيسيوم وغيرها من المواد المهمة للجسم.
  • فهناك الكثير من الحبوب مثل الدقيق والنخالة حيث تعتبر الحُبوب الكاملة نوع من أنواع المكونات الأساسية التي تدخل في صناعة الحبوب والحلويات والعجائن فهي تكون عبارة عن اما دقيق ابيض او ارز ابيض او خبز ابيض فكل هذه الأشياء تدخل في صناعة أشياء مختلفة أخرى وهناك نوع آخر من الحبوب وهو الحبوب المخصبة وهي نوع من أنواع الحبوب الغذائية.
  • بعض أنواع الحُبوب الكاملة تعتبر الحُبوب الكاملة نوع من انواع الاشياء المستخدمة في صناعة الكثير من الحلويات والأطعمة وأمثلة الحُبوب الكاملة هي الأرز البني البرغل الدخن الشوفان الفشار الشعير خبز القمح الكامل المكرونة المقرمشات.
إقرا أيضا :  طريقة عمل القلقاس مع السلق والطماطم
منتجات الحُبوب الكاملة
منتجات الحُبوب الكاملة

اتباع نظام غذائي باستخدام الحبوب الكاملة 

يجب على الإنسان الذي يتبع نظام غذائي معين لإنقاص وزن جسمه ان يقوم بتناول الكثير من الحُبوب الكاملة في جميع وجباته اليومية حيث: 

  • يمكن ان نقوم بتناول وجبة فطور يوجد بها الكثير من الحُبوب الكاملة مثل:  بعض شرائح الخبز المصنوعة من النخالة القمح الكامل أو شرائح القمح المطحون او شرائح دقيق الشوفان.
  •  ومن الممكن أيضا ان نقوم باستبدال هذه الشرائح ببعض الكعك المصنوع من الحُبوب الكاملة و أيضا نقوم باستبدال الكعك الذي لا يوجد به دسم قليل كثير نقوم باستبدالها ببعض المعجنات المصنوعة من دقيق الشوفان أو نخالة القمح نبدأ في تقديم بعض الشرائح المصنوع من الحُبوب الكاملة مثل استخدام بعض الدقيق الابيض أو الطحين الكامل
  • نقوم استخدام حبوب القمح الكامل في جميع الأطعمة وايضا نقوم بإضافة الأرز البري الى السلطات وغيرها
  • ومن الممكن ايضا ان نقوم باستخدام هذه الحُبوب الكاملة في صناعة وجبات بسيطة تشعر الجسم بالشبع لفترة طويلة جدا حتى نتبعها في نظامنا الغذائي لعمل الرجيم.
إقرا أيضا :  طريقة ومقادير اللبنة الدايت بالزعتر

المصادر والمراجع