أشهر روايات أحلام مستغانمي

أشهر روايات أحلام مستغانمي

أحلام مستغانمي، كاتبة وشاعرة جزائرية، ولدت عام 1953 كأب لأب مناضل في الثورة الجزائرية، في بداية حياتها، عملت كمذيعة في محطة إذاعية وطنية ثم انتقلت إلى لبنان مع زوجها الصحفي، وكرست نفسها للكتابة وكانت أول إصدار في عام 1973 وحصلت على العديد من الجوائز والأوسمة، وأهمها جائزة نجيب محفوظ عن روايتها الشهيرة ذاكرة الجسد في عام 1998، وهي الآن جالسة على عرش الأدب العربي، بفضل رواياتها التي حصلت على أكبر مبيعات من قرائها، اليكم مجموعة من أشهر روايات أحلام.

أشهر روايات أحلام مستغانمي

الأسود يليق بك

تم نشرها لأول مرة في عام 2012 وهي واحدة من أفضل روايات أحلام المعروفة والشهيرة، وفي غضون شهرين من النشر، تم بيع 100،000 نسخة منها، وتدور الرواية حول قصة حب بين مليونير لبناني في عقده الخامس ومغنية جزائرية في عقدها العشرين، يحاول الرجل بكل الطرق أن يحب الفتاة التي ترتدي اللون الأسود حدادا على مقتل والدها أثناء اضطرابات الجزائر.

 

ذاكرة الجسد

هي رواية نشرت في عام 1993، وهي أولى روايات الكاتبة، وفازت بالعديد من الجوائز، مثل جائزة نجيب محفوظ في عام 1997، وقد صنفت ضمن أفضل 100 رواية عربية، تدور الرواية عن رسام فقد ذراعه خلال الحرب ووقع في حب ابنة صديقه المقاتل الجزائري الذي قتل في حرب التحرير الجزائرية ضد الاستعمار الفرنسي، الفتاة تحب ضابطًا عسكريًا في الحكومة الجزائرية لكن لديها مشاكل بسبب التقاليد والعادات في مجتمعها.

إقرا أيضا :  نبذة عن رواية الأسود يليق بك

فوضى الحواس

الرواية، التي نُشرت لأول مرة في عام 1997 ، هي تكملة لـ “ذاكرة الجسد”، البطلة التي عاشت في الحادثة الجزائرية في التسعينيات، والتي تكافح بين زوجها العسكري وأخيها المنتمي الى جماعات إسلامية.

إقرا أيضا :  نبذة عن رواية ذهب مع الريح

عابر سبيل

الرواية التي نُشرت لأول مرة في عام 2003 هي الدفعة الأخيرة من سلسلة ذاكرة الجسد، والتي تدور حول مصور صحفي يقابل أبطال الرواية السابقة في نفس مكان الأحداث وتنتهي رواية بموت بطل ذاكرة الجسد.

رواية نسيان

واحدة من أجمل روايات أحلام مستغانمي، نُشرت لأول مرة في عام 2009 وتم بيعها في عام 2012 بعشرة إصدارات، وتناولت الكاتبة عن المرأة وقصص الحب الخاسرة وطرق التخلص من تأثير هذه القصص على النساء، جمعت أحلام بين الجدية والذكاء. في الكتاب.

المصادر والمراجع