ما هي فوائد الفلفل الاخضر الحار

ما هي فوائد الفلفل الاخضر الحار

الفلفل الاخضر الحار

الفلفل الاخضر الحار معروف بطعمه المميز اللاذع والمستحب من الكثير من الأشخاص، وهو يدخل في العديد من الأطباق كنوع من البهارات والتوابل، ويوجد منه نوعين: النوع المجفف والنوع المسحوق، ويمكن كذلك استخدامه في صورته الطازجة، و الفلفل الاخضر الحار يحتوي على مركب يسمى كابسيسين، وهو ما يعطي الطعم الحار والمميز للفلفل، والكثير من الفوائد الصحية، ويجب استخدام القفازات عند تقطيع الفلفل الحار لعدم الشعور بالحرقة والتهاب العين والبشرة.

سبب تعدد ألوان الفلفل

ويجب أن نشير إلى أن الفلفل الحار له الكثير من التغييرات الفسيولوجية في المحتوى وتركيب الصبغات داخله خلال فترة النضج، فيتميز بالأخضر والأصفر والأحمر، وعند حصد الفلفل الاخضر فإن ذلك يتم مبكرًا ثم يتحول بعدها للون البرتقالي أو الأصفر وفي النهاية إلى الأحمر، والفلفل الأحمر يتميز بأنه يحتوي على مضادات للأكسدة بكمية أكبر من تلك الموجودة في الفلفل الاخضر الغير ناضج بشكل تام.

قيمته الغذائية 

يحتوي الفلفل الأخضر الحار على العديد من العناصر الغذائية المفيدة التي يحتاجها الجسم لتحسين العمليات الحيوية فيه مثل الكربوهيدرات والسكريات بنسبة بسيطة والألياف وكذلك الدهون والمغنيسيوم والفسفور والبوتاسيوم، وفيه نسبة من فيتامين ج وفيتامين أ أيضًا.

ما هي فوائد الفلفل الاخضر الحار

ما هي فوائد الفلفل الاخضر الحار
ما هي فوائد الفلفل الاخضر الحار
  • يساهم الفلفل الأخضر الحار في حماية القلب، والعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم، كما يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع، وكذلك أمراض القلب، كما أن له دور في الحد من حدوث جلطات في الدم، لذا فإن له دور فعال في الحد من الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.
  • مادة الكابسيسين الموجودة في الفلفل الاخضر الحار تساعد على الحد من الألم في بعض الأحيان، فهو يستخدم في بعض العلاجات مثل الكريمات الموضعية والكريمات التي تساعد على تسكين الألم الذي ينتج من التهاب المفاصل، فإن تلك المادة الموجودة في الفلفل تعمل على علاج الاضطراب الذي يحدث للألياف العصبية التي تكون مرتبطة بالألم، كذلك يساهم في علاج الصدفية.
  • يوجد في الفلفل مادة اللوتين التي تساعد على تعزيز صحة العين.
  • يساهم الفلفل في خسارة الوزن بصورة أكبر وذلك لأنه يزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون.
  • يساعد في الحد من الألم الناتج عن احتقان الأنف.
  • يساعد على الحد من نسبة نمو الخلايا السرطانية في الجسم.
إقرا أيضا :  فائدة الخيار لصحة الجسم

كيف يساعد الحليب في تخفيف حدة الفلفل الحار

إن تناول الحليب قد يساعد في الحد من الإحساس بالحرقة بعد تناول الفلفل، وهذا لأن مادة الكابسيسين الموجودة في الفلفل لا تذوب في الماء ولكن الدهون الموجودة في الحليب تخفف من مفعولها.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا :  ما هي أضرار الحليب المجفف