ما هي أهم محتويات الانترنت

ما هي أهم محتويات الانترنت

الانترنت

يعرف الإنترنت بأنه من أكبر الشبكات المعروفة وعلى مستوى العالم، كما أن محتويات الانترنت كثيرة مثل البروتوكولات والمتصفحات والمواقع، لذلك لا يمكن لاحد  ان ينكر إعجابه بمدى سرعته وقدرته على توصيل العالم كله ببعضه، وهو شبكة كبيرة تتكون بالفعل من أجزاء أبسط وأصغر تقوم كلها مع بعضها ببناء الإنترنت، ولنتمكن من معرفة محتويات الانترنت بشكل تفصيلي يمكنك متابعة السطور التالية.

أهم محتويات الانترنت

كما ذكرنا من قبل، أن الإنترنت يحتوي على محتويات عديدة ومن أهمها:

بروتوكولات الإنترنت

والتي يتم استعمالها لزيادة سهولة عمليات الإتصال التي تتواجد ما بين أجهزة الشبكة، وهذه البروتوكولات مثل:

  • بروتوكول الإنترنت ال IP: والذي يعد من أكثر البروتوكولات الأساسية بالنسبة للبروتوكولات الأخرى، كما أنه يعد المسؤول عن القيام بإجراءات الإتصال الأساسية فيما بين الأجهزة المتصلة، حيث انه يكون لكل جهاز متصل عنوان يختص به وهو يعد ممثل بالأرقام.
  • بروتوكول نقل النص الفائق HTTP: وهو يتكون من مجموعة من القواعد المتفق عليها وذلك بغرض نقل كل الملفات، مثل: الصور والصوت والوثائق وغيرها من الملفات التي يتم نقلها عن طريق الشبكة العنكبوتية العالمية World Wide Web، حيث أنه يتم استعمال هذا البروتوكول عندما يتم عمل زيارة زيارة لأي صفحة ويب.
  • بروتوكول نقل النص الفائق الآمن HTTPS: وهو البروتوكول الذي يعد النسخ الأكثر أمانا من البروتوكول الذي يختص بنقل النص من بروتوكول النص الفائق العادي، حيث أن عمليات الإتصال التي تتم بواسطة هذا البروتوكول تتميز بأن لها طبقة من الحماية لا توجد في طبقة الحماية الأخرى.
إقرا أيضا :  ما هو برنامج الجيلبريك

الموقع الإلكتروني من محتويات الانترنت

الموقع الإلكتروني
الموقع الإلكتروني

الموقع الالكتروني الذي هو عبارة عن مكان متواجد على شبكة الإنترنت والذي يضم كل صفحات الويب التي ترتبط ببعضها البعض، كما يمكن الدخول إلى تلك الصفحات والقيام بفتحها أيضا وذلك عن طريق عمل زيارة الصفحة الرئيسية للمواقع الإلكترونية وذلك عن طريق متصفحات الويب.

 وهو الأمر الذي يتم عن طريق كتابة العنوان الخاص بالموقع الإلكتروني وتلك في الخانة التي تم تخصيصها في المتصفح وفي حالة أنك لم تستطع معرفة العنوان، يمكن الإستعانة بواسطة إحدى المحركات التي تخص عمليات البحث لتستطيع معرفته.

إقرا أيضا :  الأقمار الصناعية وأنواعها

 مع العلم أنه من الممكن أن يتم إنشاء وبناء المواقع الإلكترونية وذلك بواسطة الأشخاص والشركات والحكومات.

متصفحات الويب من محتويات الانترنت

أحد البرامج التي يتم استخدامها للقيام بالدخول عبر المواقع الإلكترونية ،بالإضافة الى  المعلومات التي تتواجد على الشبكة العالمية المعروفة والتي تتميز بتواجد أنواع من متصفحات الويب واختلاف أشكالها وتعدد مميزات كل نوع منها.

إقرا أيضا :  ما هو برنامج جوجل درايف

المصادر والمراجع