ماهي لغة html وكيفية إستخدامها

ماهي لغة html وكيفية إستخدامها

ما هي لغة html

لغة html هي اختصار لمصطلح Hyper Text Markup Language وهذه اللغة هي خاصة فقط بتصميم وإنشاء صفحات الـويب حيث أنها تعرف بأنها لغة ترميز حيث أن بدونها لا يمكن تصميم صفحات الويب بل يحدث خلل في الإنشاء حيث من خلالها يتم معرفة آلية العرض الخاصة بمحتوى الموقع الإلكتروني، فإن لغة html تنقسم إلى أجزاء من خلالها يتم التصميم مثل الوسوم والرسوم أنواع ولكل نوع استخدمته. 

ما هي الوسوم

تعتبر الوسوم هي الجزء الأساسي والعامل الرئيسي في بناء صفحة الويب، حيث أن بالرسوم يتم تشكيل الصفحة وتقسيمها بطريقة صحيحة وان الوسوم تنحصر بين علامتين وهما < و >. 

أنواع الوسوم 

إن الوسوم تنقسم إلى نوعين وهما :-

وسم البداية :- أن وسم البداية هو أساس التصميم حيث يقوم المصمم بوضع وسم بداية والذي من بعده يتم إدراك باقي التصميم وينحصر وسم البداية في < Html>،فهو وسم سهل وبسيط يتم عرض محتواه مباشرة في صفحة الويب. 

وسم النهاية :- أن وسم النهاية هو يعني إغلاق الأمر وهو يتشكل في العلامة / وبذلك تكون إشارة لإغلاق الأمر الذي تم إعطاءه حيث يكون الشكل النهائي </html>، ويوجد نوع من الوسوم يحتوي على نصوص كثيرة ومختلفة حيث أن الوسم يحتوي بداخله على وسم آخر وفروع من الوسوم كثيرة وهذا الوسم الذي لابد أن يكون له بداية ونهاية. 

إقرا أيضا :  أسماء برامج آلة حاسبة للكمبيوتر

كيفية إستخدام  لغة html

كيفية إستخدام  لغة html
كيفية إستخدام  لغة html
  • إن أهم شرط أساسي في كتابة لغة الترميز هو أن تكون البداية <html> والنهاية تكون </html>. 
  • ويشترط العمل من خلال الوساميين البداية والنهاية على notepad وعلى Ms front page. 
  • السبب الأساسي في البدء والانتهاء بهاتين الوسامين حتى يقوم المتصفح بإعطاء الأمر حتى يقوم بترجمة الأوامر التي يتلقاها من المبرمج ليعطي المفهوم النهائي للمستخدم ومن يقوم بزيارة الموقع. 
  • ومن الوسوم الأخرى التي تشملها لغة الترميز html هي  <title> و <head> و <html> و<body> و <title/> و <html/>. 
  • وان الوسوم أيضا تشمل النصوص والجداول والوصلات التشعيبية والرسومات و التنسيقيات المختلفة مثل تنسيق الخانة وفي النهاية غلق الوسوم هكذا <html> و <body/>. 
إقرا أيضا :  طريقة حذف الملفات الزائدة

أهم النصائح عند استخدام لغة html

يجب على المصمم أن يهتم بحفظ عمله دائما من خلال من خلال استخدام امتداد html حتى يتم إجراء جميع المحتويات الخاصة بالملف من خلال هذه اللغة من حيث التحكم بحجم الخط واللون ونوع الخط أيضا المكتوب به واستخدام وسوم خاصة بتلك الأمور. 

المصادر والمراجع