كيف أجعل طفلي يحب الروضة

كيف أجعل طفلي يحب الروضة

كيف أجعل طفلي يحب الروضة

كيف أجعل طفلي يحب الروضة ؟ يدور هذا السؤال في بال الكثير من الناس حيث يواجه الآباء والأمهات الكثير من المشاكل مع اطفالهم عند ذهابهم إلى الروضة في بداية أعمارهم، ولكن يمكن إجتياز هذه المرحلة من خلال الكثير من الطرق التى يستوعبها الطفل ويفهمها جيدا، ولهذا نسعى إلى تقديم أهم النصائح إلى الوالدين من خلال هذه المقالة لجعل التعامل أسهل مع الطفل، وتجعله يحب الروضة ويرغب في الذهاب إليها كل يوم دون الاضطرار إلى الإلحاح الشديد، سوف نجيب على سؤال كيف أجعل طفلي يحب الروضة.

مجموعة من النصائح التى تجعل طفلك يحب روضته

سنقدم لك من خلال هذه الفقرة مجموعة من النصائح التى تساعدك على القيام بتهيئة طفلك أهم مرحلة في حياته وهي الدخول إلى الروضة:

  • جعل الطفل وتشجيعه على القيام بعمل بعض الرسومات بنفسه ويقوم بتلوينها بمجموعة من الألوان المتناسقة، ويفضل أن يكون هذا في الروضة نفسها، ليشعر أنها تعطيه حقه في الإبداع والتميز.
  • رواية مجموعه من القصص التي تشجع الطفل على الذهاب إلى الروضة والإلتزام بها، ويفعل ذلك وهو راضي لأنه يحبها ويحب الذهاب إليها.
مجموعة من النصائح التى تجعل طفلك يحب روضته
مجموعة من النصائح التى تجعل طفلك يحب روضته

كيف أجعل طفلي يحب الروضة

السماح للطفل أن يشارك في الأنشطة التي تكون جماعية

بمجرد أن تجعل طفلك يشارك في مجموعة كبيرة من الأنشطة التي يكون بها أطفال آخرين، وتلك الأنشطة تكون بمثابة عامل مساعد كبير ومهم من أجل تهيئة النفسيه الخاص بالطفل لدخوله إلى الروضة، فكون أن الطفل يمارس الأنشطة مع أطفال آخرين مثله ويقربون عمره يجعله يشعر براحة شديدة، وعندما يشعرون بأن هناك مزيد من الأمان، بكل تأكيد سيكون هناك مزيد من الإبداع في العمل أو النشاط الذين يقومون به، ويمكن أن يسارك طفلك في الانشطه الجماعيه مثل رياضة الجمباز وغيرها من الأنشطه الأخرى، المهم أن يندمج الطفل مع الآخرين وتشجيعه لأن يكون شخصية اجتماعية.

يجب الحرص على جعل الطفل أن يشعر بالأمان

إقرا أيضا :  أسباب فقدان الشهية عند الاطفال

فعندما تأخذ طفلك لكي يذهب إلى روضته، من المهم للغاية أن يشعر حينها بالأمان، فيمكن رواية بعض التجارب السابقة لأطفال يعرفهم وماءا حدث معهم عند ذهابهم للروضه، ويمكن أن تروى له قصة أخ له، ويجب أن تخبر طفلك بأن شعوره بالخوف هو أمر طبيعي للغاية وأن كل الأطفال يكونوا هكذا في بداية ذهابهم للروضه لأن الأمر يكون جديد عليهم، وأن مع مرور الوقت ومع التعود على الروضة سيذهب هذا الشعور عنه تماما، وأن كافة الأطفال يكونون مثله ويشعرون مثله تماما، ويجب أن تعطي المساحه الكافيه للطفل لكي يعبر عن الأشياء التي يخاف منها، وفي نفس الوقت يتم الوالدين بتقديم له الطمأنينة.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا :  ما هي الطفولة المتأخرة