كيفية حذف البرامج من جذورها

كيفية حذف البرامج من جذورها

كيفية حَذف البَرامج مِن جَذورها

بعض الأشخاص يتساءلون عن كيفية حذف البرامج من جذورها ، فنعم يمكنك حذف جميع البرامج التي لا تريدها من على جهاز الكمبيوتر، أو من على الهاتف المحمول، وتختلف طريقة الهاتف المحمول عن طريق جهاز الكمبيوتر، لذلك في السطور القليلة التالية سوف نوضح لكم طريقة كيفية حذف البرامج من جذورها من خلال الكمبيوتر و من خلال الهاتف المحمول وهي خطوات سهلة وسريعة.

كيفية حذف البرامج من جذورها

الطريقة الأولى

الأن  سوف نبدأ بشرح كيفية حذف البرامج من جذورها من خلال جهاز الكمبيوتر، والخطوات هي

  • قم بالضغط على كلمة Start.
  • ثم الضغط على control panel.
  • ثم الضغط على البرنامج التي تريد حذفه ثم الضغط على كلمة إلغاء التثبيت في أعلى القائمة.

 وبهذه الطريقة قد تقوم بحذف البرنامج نهائيا، وهذه الطريقة تستخدم لجميع أنظمة الويندوز.  

الطريقة الثانية

قم بالضغط على مفتاح X ثم مفتاح  الويندوز على لوحة المفاتيح، ستظهر قائمة المهام في الجزء الأيسر من الشاشة، ثم الضغط على control panel ثم اختيار التطبيقات، ثم الضغط على البرنامج التي لا تريده أو المراد حذفه، ثم اتباع الخطوات التي ستظهر أمامك، وبعد ذلك الخطوات سيتم حذف البرامج نهائيا من جذوره. 

حذف البرامج من جذورها من أجهزة المحمول

كما شرحنا كيفية حذِف البَرامج مِن جذُورها من جهاز الكمبيوتر، الآن سوف نقوم بشرح كيفية حذف التطبيقات من أجهزة المحمول، في الخطوات التالية

  • الطريقة الأولى
    هي قم بفتح القائمة، ثم الضغط على الإعدادات، ثم اختيار البرنامج، ثم الضغط على إدارة البرامج، ثم الضغط على البرنامج المراد حذفه، وبعد ذلك قم بالضغط على إلغاء التثبيت .
  • الطريقة الثانية
    قم بالضغط على التطبيق أو البرنامج المراد حذفه ضغطه مطولاً، ثم تظهر في الشاشة سله مهملات، قم بوضع هذا التطبيق في سلة المهملات،  ثم تظهر بعد ذلك كلمة إلغاء التثبيت قم بالضغط على نعم، ولكن في حالة إذا تم إظهار معلومات عن البرنامج التي تحذفه ولم يقم بحذف هذا البرنامج يعتبر هذا من التطبيقات التي لا يمكن حذفها لأنها من التطبيقات الأصلية على الهاتف المحمول والتي لم تقم أنت بتحملها.
إقرا أيضا :  تعذر تشغيل البرامج على ويندوز 7
حذف البرامج من جذورها من أجهزة المحمول
حذَف البرامج من جذورها من أجهزة المحمول
  • الطريقة الثالثة
    وهناك طريقة ثالثة وأخيرة في كيفيه حذِف البَرامج من على الهاتف المحمول من جذورها،  وهي الضغط على زر التطبيقات، ثم الضغط على التحميلات أو التطبيقات التي تم تحميلها من قبل، ثم البحث عن التطبيق المراد حذفه، ثم الضغط على كلمة إلغاء التثبيت الموجودة بجانب التطبيق ثم الضغط على كلمة موافق.
إقرا أيضا :  اغلاق الكمبيوتر دون استخدام برامج

المصادر والمراجع