كيفية تغيير باسوورد المودم

كيفية تغيير باسوورد المودم

تغيير باسوورد المودم

لا يعرف الكثير من الناس كيفية تغيير باسوورد المودم، ويجب معرفة كيفية تغيير باسوورد المودم لحماية الانترنت من السرقة عن طريق استخدام الرقم السري للراوتر، ويوجد عدة طرق لذلك.

تعريف جهاز المودم

هو جهاز يقوم بنقل الانترنت إلى جهاز الكمبيوتر عن طريق إرسال مجموعة من الإشارات عبر كابل الاتصال ليتم استقبالها على جهاز الكمبيوتر، ويعتبر الخط الأرضي هو الخط الأساسي في استقبال المعلومات، ويتم عمل كلمة مرور لجهاز المودم ليستطيع المستخدم الوصول إلى الشبكة.

طرق تغيير باسوورد المودم

طرق تغيير باسوورد المودم
طرق تغيير باسوورد المودم
  • الدخول إلى قائمة البيانات المتبوعة بجهاز المودم بواسطة كلمة المرور، وتغييرها إلي كلمة مرور جديدة، ثم الضغط  ع زر حفظ فيتم بذلك تسجيل كلمة المرور الجديدة.
  • في حالة استخدام أجهزة TP-Link يقوم الشخص بالدخول إلى صفحة البيانات واختيار Maintenance، ثم كلمة Administration، ثم الضغط على حفظ لتسجيل جميع البيانات الجديدة. 
  • الدخول على System Tools، ثم الدخول إلى كلمة المرور الموجودة فوق الشاشة من ناحية اليسار، ثم تسجيل جميع البيانات الجديدة، وبعد ذلك الدخول إلى الصفحة لتسجيل جميع البيانات التي تم إدخالها بعد تعديلها. 
  • في حالة وجود جهاز NETGEAR يقوم الشخص بالذهاب إلى جهاز المودم، ويقوم بالذهاب إلى صفحة Advanced ويضغط عند كلمة Administration ثم كلمة Set Password مرتين متتالين، ثم تسجيل كلمة المرور القديمة ثم كلمة المرور الجديدة ثم الضغط على Apply للحفاظ على كلمة السر الجديدة.
  • في حالة جهاز Linksys يقوم المستخدم بالدخول إلى اللوحة الخاصة بالكلمات ويختار كلمة Administration ويقوم المستخدم بتسجيل كلمة المرور الجديدة مرتين والتي تكون باللغة الإنجليزية، ومن الأفضل أن تكون كلمة صعبة وقوية، مع تغييرها من فترة لفترة أخرى لتأمين جهاز المودم لكي يصعب التعدي على كلمة المرور واختراق الإنترنت، ويقوم المستخدم بتسجيل كل ما تم تغييره حتى يحتفظ بكلمة السر الجديدة.
  • هناك طريقة يتم اتباعها عند احتياج الشخص إلى تغيير باسوورد المودم والرجوع إلى الباسوورد القديمة، وهي عن طريق إعادة ضبط المصنع.
إقرا أيضا :  كيفية حرق اسطوانة ويندوز

المصادر والمراجع