كيفية تسريع التصفح بدون برامج

كيفية تسريع التصفح بدون برامج

تسريع التصفح بدون برامج

تستطيع الآن تسريع التصفح بدون برامج مزعجة، من خلال قيامك بعدة خطوات تمكنك من السرعة في استخدام الإنترنت، وتصفح تطبيقاتك الخاصة ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك بطريقه سهله وغير مملة.

حيث تعد مشكلة بطئ التصفح من المشاكل المزعجة، التي تحتاج إلى حل قوي من خلال تسريع التصفح بدون برامج محملة، قد تكون مزيفة أو بدون أي أهمية.

بطئ التصفح 

يعد بطئ التصفح من المشاكل التي تواجه المستخدمين بصورة شبه دائمة، خاصة في حالة وجود مشكلة في الجهاز الخاص بهم، سواء كان هاتف، أو كان جهاز حاسب آلي، وفي كلا الحالتين يحتاج جهازك إلى حل لضمان تشغيله بطريقة أفضل.

وسوف نتعرف على عدة  طرق سوف تساعدنا في التخلص من البطء الموجود في الجهاز أثناء عملية التصفح، من دون تحميل أي برامج أو تطبيقات ترهقك، أو يصعب عليك تشغيلها.

كيفية تسريع عملية التصفح على الهاتف

يمكنك التخلص من عملية البطء الموجودة على الجهاز اللوحي خاصتك، والذي يواجه الهواتف الحديثة بطريقة مستمرة لكثرة وجود التطبيقات عليه، وكذلك التحميل المستمر للألعاب، وأيضًا استهلاك الهاتف مدة زمنية طويلة.

كيفية تسريع عملية التصفح على الهاتف
كيفية تسريع عملية التصفح على الهاتف

فيمكن تسريع الجهاز من خلال بعض الخطوات سهلة التطبيق التي سنتعرف عليها الآن:

  • الخطوة الأولى

 وهي عبارة عن محاولة تحديث بيانات النظام، من خلال الدخول إلى الإعدادات الخاصة بك، و طلب تحديث للبيانات إن كانت غير محدثه.

إقرا أيضا :  خطوات حماية الموبايل من الاختراق

كما بإمكانك تحديث التطبيقات التي يوجد بها مشكله في عمليه التصفح، وإن لم تنجح النسخة المحدثة، يجب إزاله التطبيق ثم إعادة تحميله من جديد من خلال متجر الألعاب.

  • الخطوة الثانية 

عليك إزالة جميع الملفات الغير هامة وكذلك التطبيقات الغير مفيدة الموجودة على جهازك، و تشغل مساحة كبيرة من الجهاز دون فائدة، حيث تشتمل هواتفنا على مجموعة كبيرة من التطبيقات والألعاب والملفات التي قد تكون غير مفيدة لنا، ومساحتها تؤذي الجهاز.

 كيفية تسريع عملية التصفح على الكمبيوتر 

يمكنك تسريع التصفح بدون برامج أيضًا على جهاز الكمبيوتر دون الحاجة إلى تثبيت البرامج التي سوف تشغل مساحة على الهارد الخاص بك، ويمكنك التصفح بسرعة من خلال الآتي: 

إقرا أيضا :  اسباب انطفاء اللاب توب فجاة

أولا:  يجب تحديث الويندوز الخاص بالكمبيوتر إن كان إصدار الويندوز الموجود حاليا قديمًا، فإن هذا من الأسباب الرئيسية المؤدية إلى بطئ التصفح.

ثانيًا: ينصح بعمل ريفريش للجهاز دائمًا.

ثالثًا: ينصح بغلق الكمبيوتر بالطريقة الصحيحة له، من خلال الضغط على أيقونة Start الموجودة في شريط المهام، ثم اختيار كلمة turn off،  لضمان إغلاقه بالطريقة الصحيحة.

المصادر والمراجع