كل ما تريد معرفته عن متصفح جوجل كروم

كل ما تريد معرفته عن متصفح جوجل كروم

متصفح جوجل كروم

متصفح جوجل كروم  هو أحد محركات متصفح الويب التي تعتبر احتكارية، كما أن متصفح جوجل كروم يعمل على مختلف أنظمة التشغيل المتعددة حيث أنه قد تم تطويره وذلك على المتصفح الذي يكون ذو مصدر مفتوح، والذي يحتوي على العديد من المكونات والأجزاء أو مكونات الأجهزة. 

إصدارات متصفح جوجل كروم

استخدام هذا الإصدار بقي لحين لوصول الإصدار رقم السابع والعشرين ما عدا الإصدارات المتعلقة بنظام IOS، ومنذ بدء العمل الإصدار رقم 28 تم استخدام متصفح جوجل كروم لينك والذي هو عبارة عن تحوير لـ (وبكت). 

تم اصدار النسخة التجريبية ذلك في العام 2009 م بالإضافة إلى أنه تم إصدار نسخة وذلك من برامج الويندوز التي تحمل رقم 4.0.221.6.

 وهناك أيضا النسخة التي تحمل الرقم 4.0.221.8  الخاصة بالماكرولينكس والتي كانت مهمته المساعدة في شرح عمل الموقع، وذلك بكل دقة والأسباب الرئيسية وأيضا من إصدارها.

مميزات جوجل كروم

يتميز متصفح جوجل كروم بأنه قد تم تصميمه وذلك وفقا للكثير من الاختبارات والمعايير المهمة ذلك مثل سرعة إنجاز الأعمال والثبات والأمن. 

كما أنه يتميز بطريقة استخدامه البسيطة والسهلة ويعتبر من افضل المتصفحات التى تمنح المستخدم استعمال الواجهة باللغة العربية

فكرة جوجل كروم 

فكرة جوجل كروم 
فكرة جوجل كروم

تم انشاء المتصفح بشكل فعلي عندما واجه فريق العمل مشكلات المتصفحات في جوجل جير التي تستخدم خيطا واحدا، وذلك من أجل أن يتم تنفيذ مختلف العمليات. 

إقرا أيضا :  كيف أحذف حساب سوق بلاي

ويتضح ذلك من خلال أنه عند فتح صفحة تضمن جافا سكريبت فإن ذلك يؤدي إلى أن تتوقف كافة الأعمال الأخرى التي يعمل بها المتصفح من أجل انتهاء عملية السكريبت.

وهذا يتسبب في عرض الصفحات ببطء كبير ومن هنا جاءت فكرة المتصفح.

تسجيل الدخول الى متصفح جوجل كروم 

وذلك من أجل الاستمتاع بالمميزات والخدمات التي يقدمها المتصفح فيجب أولا القيام بعملية بسيطة وهي تسجيل الدخول، وهذه العملية لا تتطلب الكثير من الخطوات.

ولكن خطوات قليلة أصبحت لديك حساب على جوجل كروم وهذه الخطوات هي: 

  • يتم أولا الضغط على أيقونة المتصفح التي توجد على جهاز المستخدم. 
  • يتم الضغط على زر اسم المستخدم أو الأشخاص والذي يتوفر في الواجهة ويتم الضغط على زر تسجيل لجوجل كروم. 
  • يتم الضغط على إعدادات ثم بعد ذلك تخصيص إعدادات المزامنة. 
  • يتم للمستخدم إدخال المعلومات التي يطلبها المتصفح، ويتم مشاركتها وذلك من خلال الأجهزة الأخرى التي تكون مسجلة في جوجل كروم.
إقرا أيضا :  حل مشكلة اختفاء لوحة المفاتيح في هواوي

يجب استخدام كلمة مرور مزامنة لحماية المعلومات التي تخص المستخدم فيجب على المستخدم أن يقوم بإدخال كلمة مرور تكون خاصة به، عند القيام بعملية تسجيل دخوله.

وفي حالة نسيان كلمة المرور فيجب على المستخدم أن يقوم بإعادة الضبط من أجل المزامنة.

المصادر والمراجع