فوائد مشروب اليانسون الصحية المتعددة

فوائد مشروب اليانسون الصحية المتعددة

فوائد شرب اليانسون

فوائد مشروب اليانسون كثيرة فهو يدخل في فصيلة التوابل فهو معروف لدى المصريين من الأزل القديم وقد تم استخدامه منذ الأزل القديم في المجالات الطبية لذلك عرف عند المصريين وقد استخدم في روما واليونان ويتم زرعه في المناطق الاستوائية ولكثرة التشابه بينه وبين بذور الشمر يتم خلط اليانسون مع زيت الشمر ولكنه يتميز برائحته الزكية وبدوره البيضاء ولونه رمادي وهو مفيد جدا للغاية إذا انه يحتوى على نسبة عالية من الحديد والكبريت والماغنسيوم والروائح العطرية لذلك فهو يحتوى على العديد من الفيتامينات فيتامين c فيتامين b.

فوائد اليانسون العامة

  • يعمل اليانسون الاضطرابات التي تنتج أثناء الدورة الشهرية كما أنه مفيد لإنجاب ويعمل على معالجة المشاكل لدى النساء ويخفف من تشنجات الحيض كما يعمل على تسهيل عملية الولادة.
  • أثبتت الأبحاث أن شاي الكركديه له القدرة على خفض ضغط الدم وقد يؤدي شرب الشاي إلى انخفاضه ١٠ مرات كما أنه يعمل على حماية القلب والأوعية الدموية.
  • يعتبر اليانسون  من أنواع المشروبات الغنية بفيتامين سي ويحتوي على العديد من أنواع الفيتامينات التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي حيث أن اليانسون يعمل على علاج الالتهابات والقضاء على الجراثيم كما أنه يحمى من التعرض لنزلات البرد وأمراض الأنفلونزا.
  • يعمل اليانسون على التوازن الهرمونى الذي يعمل على علاج الأوجاع المصاحبة أعراض الدورة الدموية كما أن الدورة تكون مصحوبة بالشعور بالاكتئاب ونزول كمية من الدم كثيرة بسبب الاضطراب النفسي.
  • يعمل اليانسون على تحسين عمليات الهضم لأنه يساعد في سهوله حركه الأمعاء وزيادة مرات خروج البول وتعدد مرات التبول وذلك لأنه يحتوى على مادة تعمل على إدرار البول ولهذا السبب يؤدي شرب شاي اليانسون إلى التخلص من الوزن الزائد كما أنها تحمي من التعرض بسرطان القولون.
  • أكدت بعض الدراسات أن الينسون يعمل على زيادة طول العمر وذلك لاحتوائه على المواد المضادة للاكسده كما أنه يعمل على المحافظة على جميع أعضاء الجسم والصحة.
إقرا أيضا :  فوائد نبات الألوفيرا للصحة
فوائد اليانسون العامة
فوائد اليانسون العامة

 فوائد مشروب اليانسون للضغط

  • من المعروف دائما أن زيادة ضغط الدم يؤدي إلى تعب القلب بشكل زائد كما يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى الإصابة بتجلط شرايين القلب لذلك ينصح الأطباء بشرب اليانسون يوميا لأنه يعمل على خفض ضغط الدم كما أثبتت الدراسات أن اليانسون له القدرة على انخفاض ضغط الدم الانبساطي والانقباضي كما أنه يقلل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية لذلك يجب الإكثار من تناوله.
إقرا أيضا :  أهم فوائد أوراق المانجو الصحية

 فوائد مشروب اليانسون للحماية من السرطان

  • اثبت الدراسات أن اليانسون تحتوى على مركب البوليفينول المضاد للسرطان والتي له فاعلية كبيرة على القضاء علية كما أنه يساعد على تقليل انتشار الخلايا السرطانية في جميع أنحاء الجسم كالدم والفم والبروستاتا والمعدة ولكن كل فتره يجرى العديد من الدراسات لتأكيد فاعلية هذه الأسباب.
إقرا أيضا :  فوائد فاكهة الكنتالوب الصحية

المصادر والمراجع

Anise

Aniseed Benefits