فوائد لبان الذكر الصحية العديدة

فوائد لبان الذكر الصحية العديدة

ما هي فوائد لبان الذكر الصحية

فوائد لبان الذكر الصحية كثيرة وهو عبارة عن تجميع لتلك المادة الصمغية التي تتكون شبة صلبة والتي يتم تجميعها من على الأشجار والتي تتكون بشكل خاص في فصل الصيف وفصل الخريف، وبعد أن يتم تجميعها يتم تجفيف مثل هذه المادة الصمغية لمدة شهر بأكمله حتى تصبح بشكل صلب للغاية، وظل الاعتقاد السائد على هذه المادة الصلبة أنها من الممكن أن تكون سبب في علاج الكثير من الأمراض نظرا لأنها تحتوي على العديد من تلك الخصائص التي تكون مطهرة وكذلك تلك التي تكون مضادات للالتهابات أيضا، في مقالنا هذا سنتعرف على فوائد لبان الذكر الصحية.

ما هي فوائد اللبان الذكر

يحتوي اللبان الذكر على العديد من الفوائد المهمة جدا لجسم الإنسان ومن هذه الفوائد:

  • يتم استخدامه في عملية الاستنشاق للروائح المميزة وبالتالي من الممكن أن يتم وضعه على الجلد حتى تصبح رائحته نفاذة ويمكن أن يوضع على الشاي.
  • باحتواء اللبان الذكر على العديد من مضادات الالتهاب يتم استخدامه في تقليل تلك الالتهابات التي تنتج عن طريق الإصابة بالتهابات المفاصل على سبيل المثال وكذلك التهابات المفاصل الروماتويدي.
  • يساعد في علاج التهابات القصبات الهوائية وفي علاج كافة أمراض الربو.
  • تناول مقدار نحو 300غرام من مغلي اللبان الذكر كل يوم بمقدار ثلاث مرات في اليوم ولمدة ست أسابيع من الممكن أن يساعد في علاج تلك الأعراض المصاحبة لمرض الربو مثل الشعور بالصفير وكذلك الإحساس بضيق التنفس الشديد لدى المصابين بمرض الربو الشديد.
  • اللبان الذكر مفيد جدا في الحفاظ على صحة الفم لأنه يحتوي على تلك الخصائص التي تكون مضادة للبكتيريا وبالتالي فهو يحمي الفم من التعرض للإصابة بتلك العدوى والبكتيريا التي من الممكن أن تصيب الفم.
إقرا أيضا :  فوائد البطاطا للجسم والصحة
ما هي فوائد اللبان الذكر
ما هي فوائد اللبان الذكر

فوائد لبان الذكر الصحية

  • مضغ اللبان الذكر يساعد بشكل فعال في القيام بخفض نسبة الإصابة بمرض التسوس الذي يصيب الأسنان ويخفف أيضا من الشعور بألم الأسنان.
  • يساعد في علاج تلك الاضطرابات التي قد تصيب القولون من التهابات، كذلك التخفيف من تلك الأعراض الجانبية التي تكون مصاحبة دائما لمرض التهابات القولون التي تنتج عن طريق تناول العديد من الأدوية.
  • باحتواء اللبان الذكر على مضادات الالتهابات ساعدت المعدة والأمعاء على القيام بوظيفتها بشكل كامل من دون أن تشعر بأي تعب.
  • يكافح تلك الخلايا السرطانية وأثبت فعاليته بشكل كبير في مكافحة الخلايا السرطانية بشكل خاص لمن يكونوا مصابين بمرض اللوكيميا.
  • اثبت الدراسات أيضا أن زيت اللبان الذكر يساعد في علاج أمراض سرطانات المثانة ولكن يحافظ على تلك الخلايا التي تكون طبيعية ومتواجدة بها فلا تؤثر عليها.
إقرا أيضا :  فوائد قشور الليمون للبشرة والسعر

المصادر والمراجع

Frankincense

FRANKINCENSE: THE WISE MEN’S GIFT THAT SOOTHES SKIN AND ANXIETY