فوائد الفجل للشعر وتقويته

فوائد الفجل للشعر وتقويته

أهم فوائد الفجل للشعر

فوائد الفجل للشعر عديدة حيث أن الفجل من الخضروات التي تمتلك قيمة غذائية كبيرة جدًا للشعر، و فوائد الفجل للشعر كثيرة جدًا ومميزة لأنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات منها فيتامين سي، كما يحتوي على الكثير من المضادت للاكسدة.

وصفات الفجل لتقوية الشعر

  • ماسك الفجل وزيت الخروع للشعر: حيث أنه يتم ضرب الفجل في الخلاط وإضافة زيت الخروع له ثم يدهن به فروة الرأس من الجذور ثم يترك على الرأس لمدة ساعة، هذه الوصفة تتخلص من القشرة وتتخلص من تساقط الشعر وتعمل على تقويتة وسرعة نموه.
  • ماسك الفجل وزيت الزيتون للشعر: يعمل هذا الماسك على تنشيط الدورة الدموية للرأس مما يساعد على زيادة كثافة الشعر ونموه، ثم يترك على الشعر أطول فترة كما يمكن لف الشعر بالخليط قبل النوم وتركه حتى الإستيقاظ ثم يشطف.
إقرا أيضا :  فوائد بذور الكتان للشعر
وصفات الفجل لتقوية الشعر
وصفات الفجل لتقوية الشعر

فوائد الفجل للشعر

  • يزيل القشرة من الشعر: يحتوي الفجل على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحافظ على فروة الرأس وتمنحها القوة، مما يساعد أيضًا على البكتيريا والجراثيم التي تتسبب في تكوين القشرة في فروة الرأس، يتم عصر الفجل في الخلاط الكهربائي ثم يوزع على الشعر ثم يتم شطف الشعر بالماء الفاتر.
  • يعمل على الحفاظ على الشعر من ظهور الشعر الأبيض فيه: ظهور الشعر الأبيض في فروة الرأس سبب من أسباب الشيب وتقدم العمر، يحتوي الفجل على الكثير من العناصر الغذائية التي تتسبب في تغذية فروة الرأس التي تقوي الشعر وتقوي بصيلاته وتجعله محتفظًا بلونه الغامق، كما يحتوي الفجل على الكثير من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة كل هذه العناصر تمنع تساقط الشعر والحفاظ عليه من الشيب.
  • ومن فوائد الفجل للشعر أنه يعمل على نعومة الشعر ونموه السريع: يحتوي الفجل على نمو الشعر بشكل سريع لاحتوائه على نسبة كبيرة من الحديد الذي ينشط من الدورة الدموية في خلايا الرأس فيزيد من عنصر الهيموجلوبين في الرأس مما يساعد على زيادة نمو الشعر ونمو الخلايا الفارغة في فروة الرأس.
  • يحافظ الفجل على ترطيب الشعر والحفاظ عليه: يحتوي على الكثير من الزيوت التي تحافظ على الشعر وتمنحه القوة.
  • الفجل يقوي بصيلات الشعر ويعمل على اطالته: يقوي بصيلات الشعر لأن الفجل يشبع فروة الرأس بالكثير من الفيتامينات التي يحتاجها الشعر، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الكبريت والماغنسيوم، التي تعمل على زيادة كثافة الشعر وتطويله.
إقرا أيضا :  اسباب تساقط الشعر وعلاجه

المصادر والمراجع