فوائد الشوفان مع الماء لصحة الجسم

فوائد الشوفان مع الماء لصحة الجسم

نبذة عامة

فوائد الشوفان مع الماء كثيرة حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية المهمة للجسم، وهناك الكثير من الخلطات مع الشوفان، فهناك من يقوم بمزج الشوفان مع الماء وهناك من يمزجه مع الحليب والبعض يضيفه إلى مجموعة من المكسرات أو المنكهات المختلفة.

الشوفان مع الماء لتحسين نسبة الكوليسترول

يعاني الكثير من مشكلة الارتفاع الشديد في نسبة الكوليسترول الغير نافع في الدم حيث يواجهون الكثير من المشكلات المرضية الأخرى التي يمكن أن تصل إلى القلب، فبعد العمل على مجموعة من الأبحاث وجد أن الشوفان يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي يمكن أن تذوب بالمياه والمطلق عليهم البيتا جلوكان والذي يعتبر من أفضل أنواع الألياف الموجودة بالشوفان وله القدرة على تحسين نسبة الكوليسترول الضار في الجسم والكلى.

الشوفان لتحسين نسبة السكر بالدم

تعود فوائد الشُوفان مع المَاء إلى احتواء الشوفان على نسبة كبيرة من مادة البيتا جلوكان والتي تعتبر من أبرز المواد الهامة للجسم والتي تعمل على تنشيط الخلايا حتى تكون قادرة على الاستجابة للأنسولين.

كما تعمل على تخفيض نسبة السكر الموجودة بالدم، فإن كنت تعاني من مشكلة الارتفاع في نسبة السكر بالدم من الدرجة الثانية فيمكنك الأن الاستعانة بالشوفان فله فعالية كبيرة على تحسين نسبة السكر وتقليلها إلى النسبة المثالية.

الشوفان مع الماء ومضادات الأكسدة

فوائد الشوفان مع الماء
فوائد الشوفان مع الماء

يعتبر الشوفان من أبرز الأطعمة المتاحة بالأسواق وتحتوي على نسبة كبير من مضادات الأكسدة التي يكون جسم الإنسان بحاجة دائمة إليها، تلك المضادات تتمثل في حمض الفريوليك وهو الأكثر نسبة في الشوفان عن غيره من مضادات الأكسدة، هذا بالإضافة إلى أنه يضم مقدار آخر من المركبات النباتية والتي يطلق عليها في بعض الأحيان اسم متعددات الفينول.

إقرا أيضا :  فوائد فيتامين الحديد للشعر

هذا بالإضافة إلى أن الشوفان يحتوي على مضادات أكسدة نادرة وهي المطلق عليها اسم الأفينانثرامايد والذي يعتبر من أبرز المركبات التي لها قدرة على تحسين نسبة ضغط الدم المرتفع وذلك عن طريق تحفيز الجسم على تكوين أكسيد النتريك ومنه فيكون الجسم قادر على تحسين إمدادات الأوعية الدموية ومرور الدم بشكل أفضل.

المصادر والمراجع

Health Benefits of Eating Oats and Oatmeal