فوائد مشروب الشاي الاسود الصحية

فوائد مشروب الشاي الاسود الصحية

فوائد الشّاي الأسوَد الصحية

مشروب الشاي الاسود له العديد من الفوائد، حيث أنه يحتوي مادة الكافيين التي تساعد على قوة التركيز، الشاي أحد العناصر المهمة التي تعمل على نشاط الذهن، في هذا المقال سوف نتعرف على فوائد مشروب الشاي الاسود للجسم.

فوائد مشروب الشاي الاسود الصحية

  • يعمل الشاي الأسود على تقويه القلب ويقلل نسبة الكولسترول في الدم: يحرص على زيادة الانتباه، يخفف من الإسهال ويعالج الجهاز الهضمي ويعالج عسر الهضم، ويعمل على تحسين الدورة الدموية، يحتوي على مواد مؤكسده يقلل من تجمع البكتريا في الدم ويقلل من الإصابة من السكتات القلبية.
  • يعمل الشاي الأسود على وقاية القلب من الامراض، يحتوي على الكثير من عناصر الفلافون ols-3 التي ويحتوي على عدة أحماض مثل حمض الغال، حيث أن هذه المواد تعمل على حماية الشريان التاجي الذي يحمي القلب من الأمراض،
إقرا أيضا :  فوائد أكل بذور الرمان
فوائد مشروب الشاي الاسود الصحية
فوائد مشروب الشاي الاسود الصحية
  • يحمي الشاي الأسود الجسم من الأمراض السرطانية، حيث انه يحتوي على مادة الثيا فلافونيات التي تعمل على التخلص من الخلايا الضارة الغير طبيعيه الموجودة في الجسم، حيث أنها تتخلص منها قبل أن تعمل على تلف الكبد أو الكلى أو قد تتحول إلى سموم خبيثة تسهل الإصابة من أمراض السرطان.
  • حيث إن الشاي مفيد للمرأة حيث انه يقلل من التعرض لمرض سرطان الثدي قبل مرحلة انقطاع الدورة الشهرية، حيث انه يعمل على رفع هرمون الجلوبيولين التي تساعد على انتظام الدورة الشهرية.
  • الشاي الأسود مفيد جدا للأسنان، حيث انه يحتوي على مضادات مؤكسده مثل الفلافونويد الذي تتخلص من السموم الموجودة داخل الفم وبين الأسنان، حيث عند تناوله دون سكر يعمل على قتل البكتريا في اللثة.
إقرا أيضا :  فوائد التفاح الأخضر لصحة الجسم

أضرار مشروب الشاي الاسود للجسم

  • تناول الشاي بشكل مفرط فيه كشرب أكثر من ٣ أو ٤اكواب من الشاي في اليوم يعد ضار جدا للجسم حيث انه يعمل على التي تسوء من استخدام مادة الكافيين الموجودة في الشاي التي تسبب، القلق والتوتر، والسهر الغير طبيعي، الصداع كثرة التبول، اضطراب في ضربات القلب، القي والغثيان للإصابة بالارتعاش.
  • قد يكون الإنسان لا يعلم بوجود لديه أنيميا أو فقر الدم فيعمل على زيادة الحالة المرضية لأنه يحتوي على مادة الكافيين التي تعمل على امتصاص الكالسيوم في الجسم، ويجب على الحوامل أن تحرص على عدم تناول أكثر من ٢كوب في اليوم.
إقرا أيضا :  فوائد حبوب الخردل الصحية

المصادر والمراجع