فوائد اكل التفاح للجسم

فوائد اكل التفاح للجسم

فوائد اكل التفاح للصحة العامة

فوائد اكل التفاح كثيرة ومتعددة، وتكمن فوائد اكل التفاح باعتباره أحد الفاكهة الأكثر نفعًا والتي لابد من الحرص على تناولها بشكل يومي بمقدار تفاحة واحدة على الأقل لتعزيز الصحة العامة وتقوية الجسم ووقايته من العديد من الأمراض الوارد التعرض لها، ومن فوائد التفاح:

  • يقوم بتعزيز صحة العظام فالباحثون يعتقدوا أن التفاح يساهم بشكل كبير على تقوية وكثافة العظام، حيث أنه به الكثير من المركبات والمضادات للإلتهابات، وفي بحث تم على مجموعة من النساء نتج عنه أن تناول النساء التفاح سواء عصير أم طازج تم فقد كمية بسيطة من الكالسيوم لديهم، على عكس المجموعة التي لم تتناوله.
  • يعمل على الوقاية من مرض سرطان الثدي تم إجراء العديد من الدراسات في هذا الموضوع وقد نتج عنها إحتواء التفاح على الفينولات والذي يعد بنفع كبير على صحة الجسم، فتناول تفاحة واحدة شكل يومي يعمل على تقليل إحتمال التعرض لمرض سرطان الثدي.
  • يعمل التفاح على تقليل نسبة الكوليسترول الضار بالجسم قد تم إجراء دراسة على بعض النساء اللاتي يقومن بالحرص على تناول التفاح يوميًا ولفترة تقدر ب 6 أشهر، نتج عن هذا تقليل نسبة الكوليسترول الضار لديهم بنسبة 23% تقريباً، وأيضاً تم إرتفاع نسبة الكوليسترول المفيد لديهم بنسبة حوالي 4%.
إقرا أيضا :  فوائد الفاصوليا الحمراء للرجيم
فوائد اكل التفاح للصحة العامة
فوائد اكل التفاح للصحة العامة

فوائد التفاح الصحية

  • يعمل على تقليل التعرض لمرض السكري يعمل على تقليل خطر التعرض لأمراض القلب حيث أن التفاح يحتوي على الفينول المتعددة والذي بدوره يعمل على حماية الأنسجة الخاصة بخلايا البيتا والتي تعتبر مسؤولة عن تدفق الأنسولين من البنكرياس، كما أثبتت بعض الدراسات على أن تناول التفاح يوميًا يعمل على تقليل خطر التعرض لمرض السكري بنسبة مرتفعة مقارنة مع غيرهم ممن لا يتناولون التفاح.
  • بما أن التفاح يحتوي على مادة الفلافونيد فهذا يساهم بشكل كبير في إنخفاض نسبة التعرض للسكتة القلبية بنسبة حوالي 20% لدى الأشخاص الذين يحرصون على تناوله، كما أن تناوله يعمل على الإقلال من التعرض لضغط الدم وكذلك إنخفاض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، بالإضافة إلى أن الماء الذي يوجد في التفاح يحتوي على ألياف ذائبة تعمل بدور فعال على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم.
  • يساعد تناول التفاح على عدم التعرض للربو التفاح به الكثير من مضادات للأكسدة التي تعمل بشكل كبير على وقاية الرئة من الكثير من الأضرار التي تنتج عن التأكسد، بالإضافة إلى أن هناك علاقة وثيقة بين تناول جزء من التفاحة يوميًا بتقليل مخاطر التعرض للربو.
إقرا أيضا :  أهم الاطعمة الغنية بالبروتين

فوائد التفاح لا تنتهي وضحنا منها الفوائد العامة لصحة جسم الإنسان ومدى أهمية تناوله بشكل يومي الوقاية من خطر التعرض للعديد من الأمراض المختلفة، كما ينصح بالحرص على تناوله على الأقل 3 تفاحات أسبوعيًا.

المصادر والمراجع