طريقة عمل ورق العنب

طريقة عمل ورق العنب

نبذة عامة

طريقة عمل ورق العنب تحتاج الى مقادير بسيطة ومتواجدة في كل منزل، كما أن طريقة عمل ورق العنب غير مقتصرة على مكونات معينة بل يمكن اضافة مكونات عديدة اليها، ويعتبر ورق العنب من أشهر أنواع المحشي الذي يحبها الكثير من الأشخاص كما أنها تحمل فائدة كبيرة جدا للإنسان وتتمتع بمذاق جميل ورائع وطيب.

طريقة عمل ورق العنب

  1. 500 جرام من الأرز منقوع في الماء لمدة ساعة.
  2. 500 جرام من الطماطم.
  3. 500 جرام من ورق العنب المسلوق.
  4. 500 جرام من لحم مفروم.
  5. خمس ملاعق صغيرة من الملح.
  6. ملعقتين كبيرتان ونصف من الزيت والسمنة معا.
  7. ملعقة ونصف من زيت الزيتون.
  8. ملعقة صغيرة ونصف من الهيل الأخضر.
إقرا أيضا :  طريقة عمل كرات جوز الهند اللذيذة
طريقة عمل ورق العنب
طريقة عمل ورق العنب
  1. ثلاثة أرباع ملعقة من البهارات المطحونة.
  2. ملعقتان صغيرتان من الفلفل الأسود.
  3. ملعقتين صغيرتين من البهارات المشكلة.
  4. ملعقتان صغيرتان من عصير الليمون.
  5. نصف ملعقة من القرفة.
  6. 9 أكواب من مرقه اللحم أو الدجاج ونقوم بوضع الملح والبهارات بداخله.
  7. ملعقة كبيرة ونصف من صلصة الطماطم أو معجون الطماطم.
  8. ملعقة وربع كبيره من الملح.

طريقة عمل ورق العنب

  • نقوم بإحضار وعاء ونضع بداخله اللحمة والأرز والبهارات والزيت والسمنة وأن أقوم بخلطهم بشكل صحيح حتى نحصل على خليط متناسق.
  • بعد ذلك نقوم بإحضار ورق العنب ونقوم بفرده بحيث تكون الجهة الخشنة إلى أعلى ونبدأ بوضع الحشوة داخل ورقة العنب ثم نقوم بلفها إلى من الأسفل إلى الأعلى.
  • بعد ذلك نقوم بإحضار السمنة والزيت وأن أقوم بوضعها في الإناء الذي سوف نقوم بوضع المحشي بداخله ثم نقوم بوضع الطماطم أو حلقات الطماطم في أسفل هذا الإناء ونضع بعض الفلفل الأسود والملح وبعد ذلك نضع ورق العنب بشكل منظم.
إقرا أيضا :  طريقة صنع كيكة التوينكيز بالكريمة
طريقة عمل ورق العنب
طريقة عمل ورق العنب
  • نقوم بإحضار وعاء وأن أقوم بخلط المرقة مع بعضها وبعد ذلك نقوم بوضعها فوق المحشي بحيث يتم تغطية ورق العنب تماما بهذه المرقة وتزيد عنه بشيء بسيط.
  • ثم نقوم بإحضار طبق واسع ومسطح ونقوم بوضعه فوق طبقت المحشي بحيث يكون هذا الطبق أقل في الحجم من حجم الإناء وبعد ذلك نقوم بإشعال النار ونضع عليها حتى يبدأ في الغليان لمدة نصف ساعة بعد ذلك نقوم خفض النار إلى نار بسيطة ونتركه لمده ربع ساعة.
  • نقوم بإزالة الطبق وبعد ذلك نقوم بإضافة كميه إضافية من الماء على المحشي ونتركه لمده ساعتين على نار هادئة جدا واجب علينا التأكد كل فتره من وجود المرقة في المنطقة السفلية حتى لا تحترق وبعد ذلك نقوم بإحضار عصير الليمون والسمنة ونقوم بعضهم فوق ورق العنب.
  • نقوم برفع الوعاء من على النار ونتركه لمده ربع ساعة حتى يهدأ وبعد ذلك نقوم بإحضار طبق التقديم وأن أقوم بقلب هذا القدر على هذا الطبق ويقدم مع اللبن الرائب أو بدونه.
إقرا أيضا :  كيفية بداية الطبخ من الصفر

المصادر والمراجع