طريقة عمل شوربة السي فود المفيدة

طريقة عمل شوربة السي فود المفيدة

الشوربة

شوربة السي فود من أشهر الشوربات وتعد الشوربة من الوجبات الخفيفة التي تقدم على المائدة،ومنها أنواع عدة كشوربة الدجاج والعدس والفريك والشعرية و شوربة السي فود ، والأخيرة تتميز بوجود العناصر الغذائية المتعددة التي تفيد القلب وتقوي الذاكرة وتحسن الحالة النفسية وتزيد نسبة المناعة الذاتية للجسم. لأنها تحتوي على السوائل المفيدة للجسم والمحافظة على رطوبته.

فوائد شوربة السي فود 

تحتوي شوربة السمك المعدة من غلي عظام السمك مع التوابل والخضروات والماء على العديد من العناصر الغذائية، فنجد اليود والفوسفور والمغنسيوم والكبريت والسيلكون والكالسيوم، وكلها عناصر لها الأهمية الكبرى في الحفاظ على الدماغ والقلب والعضلات، كما تساعد على إنتاج الهرمونات.

وهذه الفوائد المتعددة نحصل عليها بمجرد إعداد شوربة السمك من عظام السمك فقط، فما بالك أيها القارئ العزيز من إعداد شورب السي فود المكونة من الجمبري والكابوريا والكاليماري والفيليه.

طريقة عمل شوربه السي فود البيضاء

طريقة عمل شوربه السي فود البيضاء
طريقة عمل شوربه السي فود البيضاء

المقادير

ملعقة كمون صغيرة، ملعقة فلفل أسود صغيرة، ملح، مرقة سمك، ملعقة كبيرة سمن، ثلاثة ملاعق كبار دقيق، كوب كبير لبن، 4بصلة متوسطة الحجم مقطعة قطع صغيرة،  كابوريا، ربع كيلو سمك فيليه مقطع قطع متوسطة، ربع كيلو بلح البحر، ربع كيلو كاليماري مقطع، ربع كيلو جمبري.

طريقة التحضير

يسلق سمك الفيليه بوضعه في قدر به ماء ورفعه على النار، ويوضع عليه المرقة الفورية والفلفل الأسود والكمون والملح، ويترك حتى ينضج، تقطع الكابوريا إلى نصفين، وتقطع رأس الجمبري ويترك بقشره، وينظف بلح البحر بالماء والملح.

إقرا أيضا :  طريقة عمل صوص سلطة السيزر بالدجاج

يوضع السمن في قدر ويرفع على النار ويوضع البصل مع التقليب، يضاف الجمبري والكابوريا وبلح البحر بعد شطفهم جيداً من الملح وتصفيته، ويقلب مع السمن والبصل لمدة خمسة دقائق، ويوضع الدقيق مع التقليب لمدة دقيقتين.

يوضع الفيليه المسلوق ويوضع ماء السلق بالتدريج مع التقليب باستمرار، وسنجد أن القوام يزيد كثافة فنضع اللبن ونستمر في التقليب، ويرفع القدر من على النار قبل عليان اللبن، وتوضع الشوربة بأطباق التقديم وتقدم ساخنة، وبالهنا.

إقرا أيضا :  خطوات عمل الشركسية بطرق سهلة

طريقة عمل شوربة السي فود بالكريمة

المقادير

ملح حسب الرغبة، ملعقة صغيرة كمون، مكعب ماجي، 250 جرام كريمة لباني، زبده، كيس شوربة سي فود، بصلة صغيرة مفرومة.

طريقة التحضير

توضع الزبدة وعليها البصل المفروم في إناء ويرفع على النار، ويقلب البصل دقيقة واحدة ثم توضع الشوربة بعد غسلها الجيد بالماء، ويوضع مكعب الماجي والكمون والملح ونقلب المقادير جيداً ليتم المزج بينهم.

يوضع كوبين من الماء المغلي ويترك الإناء حتى يغلي، ثم توضع الكريمة وعندما تقترب إلى الغليان أو بمجرد الغليان يرفع الإناء من على النار وتقدم ساخنة.

المصادر و المراجع