طريقة عمل فطائر التونة بالجبن

طريقة عمل فطائر التونة بالجبن

عمل فطائر التونة بالجبن وشرائح الليمون

فطائر التونة بالجبن هي وجبة لذيذة جدا ومفيدة جدا وهي تقدم في وجبات الإفطار وهي من الوجبات الخفيفة على المعدة وشهيه الأطفال خاصة أطفال المدارس لأنها تحشو بطرق كثيرة جدا وسهله الحشو الذي تفضليه عندك أو داخل مطبخك لا يكلفك شيء بالعكس هو وجبه جميله ومفيدة لأن فطائر التونة تحتوي على أوميجا 3 لها أهمية كبيرة على صحتنا العامة ولأولادنا.

طريقة عمل فطائر التونة بالجبن

المقادير 

  • كأسان ونصف من الدقيق الأبيض ملعقة من الزعتر المجفف وملعقة كبيره من الخميرة الفورية و2 ملعقة كبيرة من السكر وملعقة صغيرة من الملح وربع كوب من الزيت وثلاثة ملاعق من حليب البودرة أو الحليب المجفف ولبن سائل يكون دافئ للعجن هذه مقادير العجينة للتونة الجميلة بالجبن وهي سهلة التحضير جدا وشهية.
إقرا أيضا :  طريقة عمل اللحمة الباردة بالصوص البني

مقادير حشو فطائر التونة الشهية

  • تونة علبه واحده فلفل اخضر شرائح نصف ليمونه ورشه صغيره من الملح ورشة فلفل اسود ورشه صغيره من الزعتر وبشر من الجبنة الموزاريلا وأي مقادير تفضليه لدهن العجينة صفار فقط من البيضة ونصف ملعقة من الخل وقليل من حبة البركة لتزين العجينة أو تزين الفطائر بعد عملها وحشوها لتعطي طعما جميلا للفطائر.

طريقة تحضير فطائر التونة

  • ضيفي الدقيق مع الخميرة والزعتر ورشة الملح وزيت نباتي والحليب المجفف ومقدار السكر في وعاء عميق ثم اعجني العجينة بشكل مستمر لكي تحصلي على عجينه متماسكة وأضيفي الحليب تدريجيا إلى أن يتماسك قوامه ثم غطي العجين واتركيها حتى تتخمر ثم تقسم العجينة إلى أجزاء متساوية ويتم دهن الصينية أولا بالزيت ثم ترص العجينة أول جزء ووضع الجبن والفلفل والتونة وجميع ما تفضليه من حشو لها ثم وزعي الحشو.
  • ضعي الجزء الأخر أو جزء العجينة الثاني على طبقة الحشو منها وادهني العجينة بصفار البيضة مع قليل من الخل وادهني العجينة بأكملها بأي فرشاة عندك داخل المطبخ ثم رشي حبة البركة على الفطيرة من فوق وتدخل الفرن الساخن لمدة نصف ساعة على 180 درجه حتى تأخذ الوجه الذهبي وبعد أخرجها من الفرن رشي عليها قليل من الماء ويتم تغطيتها.
إقرا أيضا :  طريقة عمل الرنجة المشوية
طريقة عمل فطائر التُونة بالجبن
طريقة عمل فطائر التُونة بالجبن

فائدة فطائر التونة بالجبن

  • فطائر التونة هي مهمة ومفيدة جدا وذكرنا أن التونة فيها فوائد اوميجا 3 وهي مهم جدا لنا وصحة أولادنا والخضروات التي دخل الحشو هي مليئة بالفيتامينات المهمة مثل بشر جزر يوجد فيتامين د وفيتامينات سي وفيتامين أ داخل الخضراوات والعجينة أيضا بداخلها كمية من النشويات تمد جسمنا بها لأن الجسم يحتاج هذه المادة ولكن بمقدار معين خلال اليوم.
إقرا أيضا :  وصفة الإنجلش كيك السريعة

المصادر والمراجع

Tuna Pie

Tuna Pie Recipes