طريقة عمل شاورما اللحمة

طريقة عمل شاورما اللحمة

طريقة عمل شاورما اللحمة

طريقة عمل شاورما اللحمة تحتاج إلى مقادير بسيطة ومتواجدة في كل منزل، كما أن طريقة عَمل شاورما اللحمة غير مقتصرة على مكونات معينة بل يمكن إضافة مكونات أخرى إليها

المقادير اللازمة

  1. عدد 3 ملعقة كبيره من عصير الليمون.
  2. 600 جرام من اللحم المقطع الى شرائح رفيعة جدا جدا.
  3. ملعقة ونصف كبيره من زيت الزيتون.
  4. ملعقة ونصف كبيره من الخل.
  5. نصف ملعقة صغيرة من الهيل المطحون.
  6. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
  7. نصف ملعقة صغيرة من الملح.
  8. نصف كوب عصير من البرتقال.
  9. ملعقة ونصف صغيرة من بهارات الشاورما.
  10. عدد 3 فصوص ثوم مهروس.
إقرا أيضا :  كيفية طبخ موزالجنة بالخطوات

طريقة عمل شاورما اللحمة بالخطوات

  1. نقوم باحضار وعاء عميق ونضع بداخله فصوص الثوم المهروسة وعصير الليمون والخل الأبيض وزيت الزيتون وعصير البرتقال و نبدأ في خلطهم بشكل جيد جدا.
  2. ثم نقوم باحضار بهارات الشاورما و الفلفل الاسود و الهيل و الملح و نقوم بإضافة الى الخليط السابق مع الاستمرار في خلط جيدا حتى الامتزاج.
  3. بعد ذلك نقوم باحضار اللحوم المقطعة الى شرائح رفيعة جدا و نقوم بإضافتها في هذا الخليط الذي قمنا بعملها من قبل ونبدأ في التقليب  الجيد حتى تتجانس جميع هذه المقادير مع بعضها البعض.
  4. ثم نقوم بتغطيتها  هذا الوعاء و نقوم بإدخال هذا الوعاء إلى الثلاجة لمدة لا تقل عن أربع ساعات او من  الافضل ان نقوم بتركها لمدة يوم كامل في الثلاجة حتى تتشرب اللحم جميع نكهات التوابل الموضوع بداخله.
  5. بعد ذلك نقوم بإخراج الوعاء من الثلاجة ثم نقوم بإشعال النار و نضع مقلاة على النار ونضع القليل من الزيت في الوعاء ثم نأخذ اللحوم المنقوعة في التوابل ونضعها في الزيت مع استمرار التقليب الجيد لمدة لا تقل عن ثلث ساعة حتى نتأكد من نضوج الشاورما.
  6. وبعد ذلك نقوم باحضار طبق التقديم ونضعها  بجوار بعض المخلل والبطاطس المحمرة وتقدم ساخنة وبالهناء والشفاء.
  7. تعتبر وجبة الشاورما من الوجبات الأساسية لدي الكثير من الاشخاص في الفترة الأخيرة وسوف تتمتعين بمذاق رائع وجميل بعد القيام  بتنفيذه هذه الوصفة.
إقرا أيضا :  طريقة عمل صوص البيتزا البارد والحار
طريقة عمل شاورما اللحمة
طريقة عمل شاورما اللحمة

المصادر والمراجع