طريقة عمل جيلبريك بدون كمبيوتر

طريقة عمل جيلبريك بدون كمبيوتر

عمل جيلبريك

إن عمل جيلبريك يعرف بأنه نظام قد تم تصميمه للتخلص من الحماية التي توجد على التطبيقات وعلى البرامج التي قد تم تثبيتها من خلال شركة آبل، وقد يجد بعض المستخدمين أن عمل جيلبريك بدون كمبيوتر أمر صعب، ولكن هذا الأمر سهل ويمكن القيام به، كما أنه يساعد المستخدمين في تثبيت التطبيقات المحمية على أجهزتهم الايفون وغيرها من الأجهزة التابعة لشركة آبل، كما يمكنهم من تثبيت تطبيقات تُخالف نظام شركة آبل.

طريقة عمل جيلبريك بدون كمبيوتر

يمكن عمل جيلبريك بدون كمبيوتر، وتتلخص طريقة ذلك في خطوات بسيطة، وهي كما يأتي:

  • أولًا يجب أن يتأكد المستخدم من توصيل جهازه الايفون بشبكة الإنترنت، وذلك حتى يتمكن من تثبيت برنامج الجيلبريك على جهاز الآيفون. 
  • ثانيًا: الدخول إلى خانة البحث الموجودة في جهاز الآيفون وأن يكتب فيها “cydia.ws” ثم يجب على المستخدم أن يضغط على أمر search.
  • ثالثًا: بعد ذلك ينتقل المستخدم إلى الموقع الخاص بتطبيق سيديا.
  • رابعًا: ومن خلال الموقع يضغط المستخدم على كلمة Install Now للتحميل على الجهاز. 
  • خامسًا: بتم اكتمال تحميل التطبيق ويتم التأكد من وجود ملفات التعريف الخاصة بالجهاز. 
  • سادسًا: يقوم المستخدم بفتح التطبيق، وبعد ذلك يقوم بالتأكد من تفعيل التطبيق على الجهاز.
  • سابعًا: بعد ذلك يتم التأكد من تثبيت التطبيق بعد تحميله وذلك عند رؤية أيقونة ” “cydia.ws” على شاشة الجهاز بين التطبيقات.
إقرا أيضا :  ما هو مجلد السبام spam

بداية ظهور الجيلبريك

بداية ظهور الجيلبريك
بداية ظهور الجيلبريك

يعد أول ظهور لفكرة عمل جيلبريك عندما قام شاب في السابعة عشر من عمره يُدعى جورج هوتز بفك حماية التطبيقات والبرامج الموجودة على أجهزة الآيفون، وقد قام بذلك من خلال إيجاد ثغرة في نظام أول إصدار لهاتف الآيفون. حيث تمكن من خلال تلك الثغرة من التغلب على تشفير تطبيقات عديدة موجودة في النظام، كما أنه قد قام بإضافة تطبيقات جديدة دون اللجوء إلى آب ستور، وقد تمكن بعدها فريق من المبرمجين من إنتاج متجر جديد يحتوي على كل التطبيقات والبرامج غير المشفرة، وقد أطلقوا عليه اسم متجر “سيديا” وهذا الاسم يعني “الحشرة التي تُهاجم يرقات التفاح”.

المصادر والمراجع