طريقة عمل المنتو على البخار

طريقة عمل المنتو على البخار

نبذة عامة

طريقة عمل المنتو تحتاج الى مقادير بسيطة ومتواجدة في كل منزل، كما أن طريقة عمل المنتو غير مقتصرة على مكونات معينة بل يمكن اضافة مكونات عديدة اليها، وتعتبر وصفة المنتو التصديق على البخار من الوصفات الصينية الأصل كما أنها من الأكلات التي تحتوي على طعم لذيذ وتحمل الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة جسم الإنسان حيث أنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والبروتينات المهمة لجسم الإنسان.

طريقة عمل المنتو على البخار

المقادير 

  1. ثلاث أكواب من الدقيق الأبيض الفاخر.
  2. كوب من الماء.
  3. رشة من الملح.
  4. عصير ليمون.
  5. زيت لدهن العجينة.
  6. ثلاثة أرباع كيلو جرام من اللحمة المفرومة.
  7. سبع حبات من البصل المقطع إلى قطع ناعمة جدا.
  8. ملعقة ونصف من السمنة الكبيرة.
  9. ملعقة كبيرة من الملح.
  10. ملعقة ونصف من الفلفل الأسود صغيرة.
  11. ملعقة ونصف من الكمون كبيرة.
إقرا أيضا :  طريقة تخزين عصير البرتقال بالجزر

طريقة عمل المنتو على البخار

  • نقوم بإحضار وعاء ونضع بداخله البصل المفروم والفلفل الأسود والكمون واللحم والملح ونقوم بتقليب كل هذه المكونات معا حتى يختلط كل المكونات مع بعضها البعض ثم نتركها لمدة ساعة تقريبا في هذه التتبيلة.
  • نقوم بإحضار وعاء ونضع بداخله الدقيق والملح ونقوم بخلطهم جيدا ثم نبدأ في إضافة الماء بالتدريج مع العجن الجيد لهذه العجين حتى نحصل على عجينه متماسكة ولينه.
  • نقوم بعد ذلك بتقليب العجين ونتركه لمدة 30 دقيقة في مكان دافئ بعد مرور 30 دقيقة نقوم بأخذ العجين وتقطيعه إلى كرات صغيرة.
  • ونبدأ برج الطحين على هذه القرارات ونتركها جانبا لمده قليله بعد ذلك نقوم بأخذ هذه الدوائر ونقوم بفرده على هيئة دوائر رقيقة في السمك ونقوم بحشوها بالحشو السابقة.
  • بعد ذلك نغلق كل الدوائر من الأطراف ونغلق هذه الأطراف على بعضها البعض حتى تكون محكمة الغلق.
إقرا أيضا :  طريقة سلق الذرة الصفراء
طريقة عمل المنتو
طريقة عمل المنتو
  • بعد ذلك نحضر الإناء الخاص ب طبخ المنتو على البخار ونمله بالماء نحو نصفه من الماء.
  • بعد ذلك نضيف إليه عصير الليمون والملح ونضعه على النار بعد ذلك نقوم بإحضار مصفاة ونقوم بدهنها بالسمنة وندهن أقراص المنتو بالزيت ونضعها في الصينية ثم نضعها على هذا القدر المملوء بالماء ونتركها على نار هادئة حتى تطهى بعد غليان الماء تماما.
  • بعد التأكد من نضوج هذه الوصفة نقوم بإحضار طبق التقديم ونضع هذه الدوائر بداخله مع بعض أقراص الطماطم المقطعة أو صوص الطماطم اللذيذ وتقدم وبالهناء والشفاء فهي من الوصفات البسيطة التي يحبها الكثير من الأشخاص بسبب سهوله تحضيرها وتوافر جميع مكوناتها.
إقرا أيضا :  طريقة عمل الكوسة المطبوخة بالنعناع

المصادر والمراجع