طرق فتح شهيه الطفل الطبيعية

طرق فتح شهيه الطفل الطبيعية

تعاني الكثير من الأمهات وتشكو من أن طفلها يمتنع عن تناول الطعام، وتحاول فتح شهيه الطفل ، وحتى في حالة فتح شهيه الطفل تكون كمية الطعام الذي أكلها قليلة وغير كافية بل ويأكل أنواع معينة فقط سريعًا ثم يترك الطعام ليكمل اللعب وفي هذا المقال نلقي الضوء على هذه المشكلة التي تعاني منها أمهات كثيرات ونتعرف على كيف نجعل شهية الطفل مفتوحة لتناول الطعام خاصة مع سنوات عمره الأولى التي يحتاج فيها للعناصر الغذائية السليمة لبناء جسمه.

الطرق الطبيعية ل فتح شهيه الطفل

  • تقديم مشروب عصير الليمون للطفل الممتنع عن تناول الطعام حيث أن عصير الليمون يساعد في ترطيب الجسم وزيادة الشهية للطفل.
  • الحرص الدائم على أن تكون درجة حرارة البيت رطبة بشكل عام وخاصة المكان الذي إعتاد فيه الطفل أن يتناول طعامه سواء إفطار أو غداء أو عشاء.
  • الطفل بطبيعته محب للمرح واللعب والرياضة بشكل كبير ومن هنا يأتي الحل فعندما تقوم الأم بتشجيعه على اللعب وممارسة الرياضة فإن الطفل يبذل جهدً كبيرًا يجعله يشعر بالجوع والرغبة في تناول الطعام لتعويض ما بذله من جهد بدني كبير في اللعب وممارسة الألعاب الرياضية المختلفة وبالتالي تكون شهية الطفل مفتوحة بشكل تدريجي في كل مرة يمارس فيها الطفل الألعاب الرياضية.
  • عدم تقديم الوجبات ذات المذاق اللاذع أو القوي فالأطفال بشكل عام لا تحب هذه الأطعمة ويتجنبون تناولها لما لها من رائحة قوية.
إقرا أيضا :  أشكال نقص التغذية على جسم الانسان
فتح شهيه الطفل
فتح شهيه الطفل
  • الحليب في حد ذاته عنصر غذائي أساسي للطفل لما يحتويه من وفرة من عناصر الحديد والكالسيوم لبناء العضلات وتقوية العظام وغيرها من العناصر التي لا غنى عنها لأي طفل في مراحل العمر الأولى ولكن رغم ذلك فمن الخطأ أن نعتمد على تناول الطفل الممتنع عن تناول الطعام للحليب فقط لأن الحليب من الممكن أن يقلل من شهية الطفل أو رغبته في تناول أي طعام آخر لأن الطفل بعدما يشرب الحليب يشعر بحالة شبع تجعله لا يرغب في المزيد من الطعام.
  • تقديم وجبات تحتوي في قوامها الأساسي على بعض المكسرات مثل الفستق وكذلك زبدة الفستق حيث أن المكسرات بشكل عام تحتوي على عناصر بروتينية هامة وضرورية لتحسين صحة الطفل.
  • تقديم وجبة للطفل كل ساعتين مثل الفواكه وساندوتشات متنوعة يحبها الطفل حيث أن توزيع تقديم الطعام للطفل في أوقات مختلفة ضروري جدًا لكي يقبل الطفل على تناول الطعام.
  • جعل وجبة الإفطار أساسية في بداية اليوم للطفل قبل ذهابه للمدرسة.
إقرا أيضا :  فوائد و اضرار العلكة

المصادر والمراجع