حل مشكلة عدم اهتزاز الهاتف

حل مشكلة عدم اهتزاز الهاتف

خاصية الإهتزاز

خاصية اهتزاز الهاتف يفضلها الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة في التعرف على المكالمات، والإتصالات، لأنها تساهم بشكل كبير في منع إزعاج الآخرين، عندما يحدث عطل في في اهتزاز الهاتف ، وبالأخص هواتف سامسونج،  فنحتاج إلى الطرق الفعالة في حل المشكلة، وتضم الحلول من خلال إتباع بعض الخطوات التي سنذكرها في هذا المقال.

خطوات حل مشكلة عدم  اهتزاز الهاتف

خطوات حل مشكلة خاصية الإهتزاز لا تعمل
خطوات حل مشكلة خاصية الإهتزاز لا تعمل
  • في البداية نتعرف على وظيفة خاصية الإهتزاز تعمل على هذا الجهاز، أم لا، وذلك من خلال طلب الكود الخاص بهذه الخاصية# 7353 # * أو # 0 * #،  وإذا تأكدنا من أنها لا تعمل نقوم بزيارة ورش الصيانة، حتى نقوم بإصلاح الهاتف المحمول.
  • عندما نجد أن هذه الخاصية تعمل بكفاءة جيدا إلى أن نحدد مكان العطل في هذه الخاصية، أو في إنخفاض الصوت لدرجة أننا لن نتمكن من سماع. هذه الإهتزازات، ويتم هذا الحل من خلال بعض الخطوات التي نقوم بها من خلال الدخول إلى الإعدادات، ومعرفة المعلومات عن الجهاز، وفي النهاية نقوم بتحديث، حتى نتخلص من هذه المشكلة.
  • نقوم بتفريغ النظام، ونزيل جميع ما يتواجد عليها أي أننا نعمل على مسح التخزين لجميع الملفات الغير مهمة، وكافة التطبيقات، والنغمات التي لا نحتاج اليها، لأن هذه الخطوة تعمل على تخفيف الحمل عن ذاكرة الهاتف، فقد نقوم بحل المشكلة.
  • عمل ضبط مصنع للهاتف المحمول، فهذا الأمر يفقد كافة البيانات، والملفات التي تتواجد عليه، ثم نقوم بعمل النسخ الاحتياطية لجميع البيانات المتواجدة، حتى نفض أيامها بعد الانتهاء من هذه الخطوات، سيكون الهاتف كأننا. قبل عملية الشراء له، وخلال هذه الفترة نتمكن من تحديد الخطأ في مشكلة الاهتزاز، هل هي من الإعدادات، أو من الهاتف نفسه؟
  • الغاء خاصية تفعيل توفير الطاقة، هذه الخاصية عند إلغاءها بكل سهولة نتخلص من العديد من المشكلات، وخاصة اهتزاز الهاتف، في نتحقق من الهاتف المحمول على وضع الاهتزاز، وليس على الوضع العام.
  • إذا لم نتمكن من انجاح كافة الخطوات التي قمنا بها في أن نجعل خاصية الإهتزاز للهاتف
إقرا أيضا :  فوائد الحاسوب في حياتنا

         المحمول تعمل بنجاح، لابد أن نتوجه إلى مراكز الصيانة، حتى نقوم بتغيير بعض الأجزاء

        من الهاتف المحمول، لأن هناك بعض الأجزاء تكون مسئولة عن عوامل قيام بعملية الإهتزاز

        في الجهاز، و عند تلفها فإنه يفقد هذه الخاصية.

  • لابد أن نحافظ على الهاتف من جميع المشاكل التي يتعرض لها، لأن المشكلات تسبب الضيق

       إلى المستخدمين، ومنها مشكلة الإهتزاز، لأنها من الخواص الهامة التي يعتمد عليها الكثير من

إقرا أيضا :  ما الفرق بين 3g و 4g في الهواتف

         الأفراد، ولابد أن نقوم بعمل الصيانة للهاتف عند ظهور أي تغيير على خواصه.

المصادر والمراجع