كيفية التعرف على مواصفات جهازك

كيفية التعرف على مواصفات جهازك

كيف تعرف مواصَفات جِهازك

كيفية التعرف على مواصفات جهازك ، للإجابة على هذا السؤال لابد من التعرف على المفهوم العام للكمبيوتر وأيضًا معرفة المواصفات العامة والأساسية الموجودة في جميع أجهزة الكمبيوتر ثم الطرق التي تستطيع من خلالها التعرف على مواصفات جهازك الخاص.

أهم القواد التي تساعدك على التعرف على مواصفات جهازك

  • تعريف الكمبيوتر
    يعتبر جهاز الكمبيوتر جهاز مستقبل للكثير من البيانات ويمكن أن تكون هذه البيانات عبارة عن” أرقام، حروف، صور، أصوات” وغيرها. ثم يقوم بمعالجة هذه البيانات ويقوم بإخراجها في صورة معلومات أو وسائط متعددة أو أصوات.
    و بمعنى أخر هو جهاز إلكتروني تستطيع من خلاله القيام بالعديد من العمليات المعقدة والمختلفة و الاحتفاظ بالمعلومات وإنجاز بعض الأعمال التي يصعب على الأنسان إنجازها، و الحفاظ على الكثير من البيانات و المعلومات التي لا يستطيع الأنسان حفظها.
  •  مكونات الكمبيوتر بإختصار
    PROCESSOR: وهو يعتبر قلب الحاسب الألي النابض، حيث أنه المسؤول عن توزيع وتنظيم العمليات الأساسية، وهو مكون رئيسي ومهم داخل واللوحة الأم الذي يمكن من خلالها بإدخال البيانات و إخراجها يتم بسهولة و سرعة عالية جدا، ويطلق على المعالج رمز (CPU)” CENTRAL PROCESSING UNIT، وحدة المعالجة المركزية” وتقدر سرعة المعالج بوحدة الهيرتز وهي المدة التي ينفذ فيها المعالج المهمة المطلوبة منه.
    كان المعالج في أوائل ظهوره على شكل شريحة يتم تثبيتها على اللوحة الأم ثم أصبح يشبه الكارت عند ظهور البنتيوم 2.
    HARD DISK: هو الذاكرة الأساسية للكمبيوتر ويعتبر من أهم ما يوجد فيه، حيث يستطيع تخزين كميات وأعداد كبيرة جدا من البيانات والمعلومات التي يصعب على الأنسان تخزينها في ذهنه ويستطيع الإنسان أن يتحكم في تخزين البيانات التي يريدها و التخلص مما لا يريده.
    MOTHER BOARD: تعتبر اللوحة الأم من المكونات الأساسية في أي كمبيوتر، حيث أنها تعتبر مشتركة بين جميع أجهزة الكمبيوتر و الموصلة لها، وتختلف أشكال ومهام اللوحة الأم من جهاز لأخر حسب الغرض من استخدامها لذلك يجب أن تكون اللوحة الأم مناسبة لنوع المعالج.
    GRAPHICS CARD: هو كارت موجود داخل معظم أنواع الكمبيوتر الموجودة فهي التي تقوم بعرض الرسومات والألوان و الصور والبيانات المصورة. وتتميز بوجود ذاكرة داخلية منفصلة بها.
إقرا أيضا :  مميزات تطبيق Tangi أحدث تطبيق اجتماعي

طرق التعرف على مواصفات جهازك

طرق التعرف على مواصفات جهازك
طرق التعرف على مواصفات جهازك

وهناك أكثر من طريقة للإجابة على هذا السؤال

  • الطريقة الأولى
  1. أضغط على ملف COMPUTER “كمبيوتر
  2. أختر كلمة PROPERTIES “الخصائص” 
  3. يظهر SYSTEM PROPERTIES
  • الطريقة الثانية
  • أضغط على START
إقرا أيضا :  انواع الفيروسات والبرامج المضادة لها

أختر RUN، ثم كتابة DXDIAG في مكان الفراغ

المصادر والمراجع

إقرا أيضا :  الماوس اللاسلكي المخصص لعشاق الألعاب