ما هي مميزات جوجل بلس

ما هي مميزات جوجل بلس

جوجل بلس

جوجل بلس هي عبارة عن شبكة اجتماعية التي قد تم طرحها من شركة جوجل وتم طرحها عام 2011 م وذلك مبدئيا لعدد محدود من المستخدمين من أجل اختبار الموقع، بعد ذلك تم السماح لعدد من المستخدمين أن يقومون بدعوة أصدقائهم أو جهات الاتصال الخاصة بهم من أجل التسجيل في الموقع، ومنذ هذا الحين ويستطيع جميع المستخدمين استخدام جوجل بلس .

تعديلات Google Plus

ولكن تم إجراء تعديل شامل عليه وذلك في أبريل 2012 ميلاديا، ومميزاته تشبه كثيرا مميزات شبكات التواصل الإجتماعي الأخرى، وكذلك منصات التدوين لأنه يشمل الخيارات الأساسية الموجودة في الشبكات الإجتماعية.

تعديلات Google Plus
تعديلات Google Plus

 تطوير جوجل بلس

يعتبر جوجل بلس ما زال قيد الإنشاء وقاعدة المستخدمين النشطين فيه تعتبر منخفضة نسبة إلى مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى، ومع ذلك فإن جوجل تستمر في تحسينه وتطويره.

وهي أيضا تعمل على إصدار كل ماهو جديد من تطبيق جوجل بلس خاص بأنواع الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، وهو شبيه للتطبيق الحالي بحد كبير لكن يحتوي على الكثير من المميزات الإضافية الجديدة.

وهذا التحديث يشمل بعض التعديلات الدقيقة وذلك مثل الشكل العام ليكون أكثر بساطة، والرسوم المتحركة في التعليقات، والتصفح المحسن حيث أنه سوف ينافس موقع التواصل الإجتماعي الأخرى.

إقرا أيضا :  أفضل مميزات هواتف جوجل

ولكن هذا الأمر غير محتمل ولكن من الأمور الجيدة أنه يتم تطويره بطريقة مميزة من أجل جعله خالي من المضايقات أو الأمور السلبية التي عانى منها المستخدمون في مواقع التواصل الإجتماعي، وهذا سوف يجعله أكثر جاذبية وجذب للمستخدمين.

مميزات Google Plus

الدوائر

وهي طريقة يتم استخدامها في موقع جوجل بلس من أجل إنشاء القوائم الإجتماعية المحددة، وذلك مثل دوائر العمل، ودوائر الأنشطة، ودوائر الاهتمامات الشخصية،

والهدف منها تخصيص المشاركة وذلك مع مجموعة صغيرة ومحددة من الأشخاص، وذلك بدلا من مشاركة التحديثات مع الجمهور بأكمله. 

المراسلات: 

والتي تعرف باسم Hangouts  شاملة على مراسلات فورية ودردشة مرئية ودردشة نصية جماعية، كما أيضا يمكنك اجراء مكالمات الفيديو ولكن مع مستخدم واحد وأيضا مع عدة مستخدمين ويصل العدد إلى 10.

إقرا أيضا :  كيفية تغيير باسوورد المودم

يمكن استخدام تطبيق Hangouts من سطح المكتب أو من الهاتف الشخصي، وهو سهل في الاستخدام وذلك مقارنة مع التطبيقات الأخرى، كما أنه أيضا يمكن من خلاله عمل بث مباشر وذلك على اليوتيوب.

التحميل الفوري للصور: 

ويكون أما باستخدام كاميرا الهاتف أو من الصور الموجودة بالهاتف وأيضا يوجد خيارات كثيرة فيه لتعديل الصور.

ويمكن مشاركتها مع الدوائر الخاصة بالمستخدم أو مشاركتها في مختلف المواقع الإجتماعية الأخرى.

 المصادر والمراجع